12 مايو 2023 - 21:27

الكاف تتخذ قرار مجحف يخلط حسابات بلماضي و المنتخب الوطني

برمج الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه منتخب أوغندا، برسم الجولة الخامسة من تصفيات “كان” كوت ديفوار، بتاريخ الـ18 جوان 2023.

وتلعب مباراة الجزائر ومضيفتها أوغندا، في تمام الساعة الرابعة مساء، على أرضية ميدان ملعب “جابوما” بالكاميرون، حسب مراسلة الهيئة القارية للاتحادات المحلية المعنية.

وعقّدت “كاف” من مأمورية المنتخب الجزائري، الذي من المقرر أن يواجه المنتخب التونسي وديا بتاريخ الـ20 من شهر جوان المقبل، حسب ما اتفقت عليه الاتحاديتين الجزائرية ونظيرتها التونسية.

وإثر برمجة “كاف” مباراة أوغندا بتاريخ الـ18 من الشهر ذاته، سيواجه الناخب الوطني شبح معاناة لاعبيه من التعب والإرهاق، بسبب السفر من الجزائر إلى الكاميرون وبعدها إلى الجزائر.

وفي حال لم تغير “كاف” موعد مباراة أوغندا، سيضطر بلماضي لقيادة لاعبيه في مواجهتين، خلال 48 ساعة، وهو أمر شاق بالنسبة للاعبين، خاصة في ظل طول مسافة السفر بين الجزائر والكاميرون.

ومن المحتمل أن تطلب “فاف” من نظيرتها الإفريقية، تقديم موعد مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه الأوغندي بيوم واحد، أي بتاريخ الـ17 جوان 2023، من أجل أخذ الراحة الكافية للقاء تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحادية الأوغندية هي من طلبت من الهيئة القارية، أن تجرى المباراة بتاريخ الـ18 من الشهر المقبل بالكاميرون، ما يسمح للجزائر بتقديم طلب لـ”كاف” في محاولة لتغيير التاريخ.

وبالحديث أن مشقة السفر والتنقل في القارة السمراء، يواجه المنتخب التونسي الشبح ذاته، حيث سيسافر إلى العاصمة “مالابو” لمواجهة مضيفه منتخب غينيا الاستوائية يوم الـ17 من الشهر نفسه.

وكحل إضافي، قد تتفق الاتحاديتين الجزائرية والتونسية على تأخير موعد المباراة الودية بين كتيبتي “الخضر” ومنافستها “نسور قرطاج” بيوم أو يومين، على التاريخ الأول المتفق عليه وهو 20 جوان 2023.

مقالات ذات صلة

  • تفاعل ابن اللاعب ياسين براهيمي بطريقة خاصة مع هدف والده

    تفاعل ابن ياسين براهيمي بطريقة خاصة مع هدف والده

    1 مارس 2024 - 16:56
    مومن آيت قاسي: "بيتكوفيتش قد لا يكون جائعًا بما يكفي"

    مومن آيت قاسي: “بيتكوفيتش قد لا يكون جائعًا بما يكفي”

    1 مارس 2024 - 15:30

    ريان أيت نوري يتألق بمراوغة رائعة ضد برايتون

    1 مارس 2024 - 08:19

    بيتكوفيتش: اختبار الصرامة لقيادة “الخضر” نحو الانتصارات

    29 فبراير 2024 - 17:06

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز