7 أبريل 2023 - 12:39

نجم باري الايطالي يجدد و يتجاوب مع الجماهير الجزائرية

جدّد اللاعب الدولي الجزائري مهدي دورفال، الخميس، عقده مع نادي باري من القسم الثاني الإيطالي.

وكان المدافع دورفال (22 سنة) قد انضمّ إلى فريق باري في صيف 2022، بِعقدٍ مدّته 3 مواسم. قبل أن يُضيف إليه عاما آخر، كما جاء في بيان لِإدارة النادي الإيطالي.

وفي الموسم الحالي، خاض دورفال مع فريقه باري 16 مباراة، لها صلة بِبطولة القسم الثاني الإيطالي وكأس هذا البلد. تخّللتها تمريرتان حاسمتان وجلب ركلتَي جزاء.

ويتموقع فريق باري ثالثا في لائحة الترتيب، قبل 7 جولات عن إسدال ستار بطولة الدرجة الثانية. عِلما أن الرّائد والوصيف يصعدان إلى القسم الأوّل الإيطالي، ويلحق بِهما الفائز بِبطولة مُصغّرة تجمع أندية المراتب ما بين الـ 3 والـ 8.

وعلى مستوى المنتخبات، شارك دورفال أساسيا مع الفريق الوطني الأولمبي، في مواجهتَي غانا أواخر مارس الماضي، بِرسم الدور الأخير من تصفيات بطولة إفريقيا لِأقلّ من 23 سنة.

وأبصر مهدي دورفال النور بِفرنسا عام 2001، من أمّ جزائرية مُهاجرة وأب وُلد بِجزيرة لارينيون التي تقع في المحيط الهندي، وتابعة للسيادة الفرنسية.

وتدرّج مارسيلو الجزائر سريعًا وخلال عامين من الدرجة الخامسة بفرنسا إلى الدرجة الثانية بإيطاليا، مرورًا بالدرجتين الرابعة والثالثة بإيطاليا، وبات قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نادي باري،

الذي يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 50 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف نادي جنوى، ونقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث نادي سوديترول بولزانو، ويصعد المتصدر والوصيف مباشرة إلى “السيريا آه”، في حين تلعب الستة الأندية التالية الدور الملحق لتحديد هوية الصاعد الثالث.

ويصنف متابعون مهدي دورفال باللاعب الواعد والمرشح لتدعيم منتخب الجزائر الأول في أقرب وقت ممكن، خاصة في حال مشاركته الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويرى هؤلاء بأنه يمثل حلاًّ مثاليًا لجمال بلماضي على الجهة اليمنى.

في ظل عدم استقراره على لاعب أساسي بسبب إصابات يوسف عطال المتكررة، وعجز البدلاء الآخرين عن الإقناع، آخرهم كان نجم سامبدوريا الإيطالي، مهدي ليريس.

وعلّق نجم باري الإيطالي على إطلاق الجماهير الجزائرية لقب مارسيلو عليه، في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام الجزائرية بعد لقاء الجزائر وغانا.

قائلًا: “الأمر كان رائعًا وأسعدني كثيرًا.. لقد أطلقوا عليَّ اسم مارسيلو.. أنا سعيد ولا يمكنني سوى توجيه الشكر إليهم، وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال”.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز