نجم الخضر .. خطف الأنظار في أول موسم له في الليغ1 والصراع يحتــدم لخطــف - خدمة نيوز
16 أبريل 2023 - 21:15

نجم الخضر .. خطف الأنظار في أول موسم له في الليغ1 والصراع يحتــدم لخطــف

كشفت تقارير صحفية فرنسية أمس، أنّ الدولي الجزائري ولاعب نادي تولوز فارس شايبي يحظى باهتمام من قبل عدة أندية أوروبية تسعى للظفر بخدماته بداية من الصيف المقبل.

وأبرز موقع «فوت سير 7، أنّ مسؤولي نادي أولمبيك مرسيليا ربطوا اتصالاتهم بمحيط شايبي من أجل الدخول في مفاوضات رسمية، لتنافس بذلك العملاق الإنجليزي أرسنال، بالإضافة إلى كل من إشبيلية الإسباني وموناكو الفرنسي.

مدربه في تولوز يشيد به

هذا وأشاد مدرب نادي تولوز الفرنسي، فيليب مونتانيي اللاعب الدولي الجزائري فارس شعيبي في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه منذ بداية الموسم الحالي، حيث خطف لاعب «الخضر» الأنظار في أول موسم له في الدوري الفرنسي. وقال مونتانيي في تصريحات نقلها موقع «لي فيوليت» الذي يهتم بأخبار نادي تولوز «يجب ألا ننسى أن فارس لاعب شاب لم يخض حتى مباراة احترافية الموسم الماضي، من الواضح أن أهم شيء هو إدارته بشكل جيد بحيث يكون لديه موسم من البداية إلى النهاية»، وتابع: «بالنسبة لشايبي وللشباب بشكل عام، فإن الجزء الأصعب هو التحكم في شغفهم. أريد أن يؤدي فارس أداء جيدا حتى 2 جوان، في أول موسم له كلاعب محترف، عليه أن ينجح في إدارة ذلك»، وواصل: «لكن الجيد أنه تمكن من إثبات إمكانيته، سواء كان أساسيا أو عندما يدخل احتياطيا، إنه يتقدم وحالته الذهنية رائعة. التقيت بوالده في آنيسي، هنأته على التعليم الذي قدمّه لفارس».

حقق أرقام رائعة في مباراة ليون

من جانب آخر تمكن الدولي الجزائري فارس شايبي، أول أمس الجمعة، من تقديم أفضل مباراة له هذا الموسم على مستوى الجانب الدفاعي هذا الموسم. وشهدت مواجهة تولوز ضد ليون، برسم الجولة 31 من الدوري الفرنسي، مشاركة لاعب الخضر شايبي، أساسيا لغاية الدقيقة 82 من المباراة. وقدم شايبي مستويات دفاعية جيدة خلال المواجهة، بإعتراضه لتسديدة واحدة، و3 تشتيتات لكرة الخصم. وقام شايبي بإفتكاك 3 كرات من الخصم، وتدخل 5 مرات على الكرة، كما فاز بـ5 إلتحامات مع الخصم من أصل 8 خلال المواجهة.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز