12 أبريل 2023 - 09:00

منتخبا الجزائر والمغرب يتنافسان على مواجهة ودية

يستعد منتخبا الجزائر والمغرب لبرمجة مجموعة من المواجهات الودية قبل الدخول في غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار شهر جانفي المقبل.

وضمن كلا المنتخبين تأهلهما رسميا إلى العرس الكروي الإفريقي، حيث تأهلت المغرب بعد خوضها مبارتين تصفويتين فقط على أرضها وبين جماهيرها، في حين تمكن المنتخب الجزائري من الفوز في أربع مباريات متتالية.

وبدأت الشركة المكلفة بتنظيم المباريات الدولية الخاصة بمنتخب المغرب، مفاوضاتها مع عدد من الاتحادات القارية، من أجل البحث عن منافسين في إطار استعداداته لنهائيات كأس أمم أفريقيا القادمة.

وذكر “العربي الجديد” بأن الاتحاد المغربي لكرة القدم اقترب من الحسم في هوية المنتخبات الإفريقية والعالمية، التي سيواجهها منتخب “أسود الأطلس” بتوصية من مدربه وليد الركراكي.

وكشف المصدر ذاته بأن منتخب أسود الأطلس يتجه نحو برمجة 8 مباريات ودية قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، إثنين منها أمام منتخبات عالمية.

ويواجه أسود الأطلس منتخبا جنوب إفريقيا وليبيريا خلال شهري جوان وجويلية المقبلين في حين يلاقي المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي بمصر على أن يتم برمجة مواجهة ودية أخرى في الشهر ذاته.

وكشفت جريدة الوطن منذ أيام بأن المنتخب الجزائري يتجه نحو برمجة مواجهة ودية أمام المنتخب المصري بملعب القاهرة الدولي.

وأضاف المصدر ذاته بأن الناخب الوطني جمال بلماضي يريد استغلال فترة تواجده بمصر من أجل الاحتكاك بمنتخب الفراعنة، وهو الخبر الذي تناقلته مواقع مغربية واصفة أياه بغير السار.

ويعود سبب ذلك إلى نية المنتخب المغربي في برمجة مواجهة ودية أمام المنتخب المصري.

ويهدف كل من وليد الراكراكي وجمال بلماضي إلى اختبار بعض اللاعبين الجدد قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا للأمم، فضلا عن خلق الانسجام وقياس مدى جاهزية اللاعبين.

ويعاني المنتخب المغربي من عقم هجومي في المباريات الأخيرة التي خاضها والذي تجلى بوضوح في المواجهة الودية الأخيرة أمام البيرو.

مقالات ذات صلة

  • دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

    مدرب محلي لقيادة المنتخب الوطني الجزائري في الدورة الودية شهر مارس

    25 فبراير 2024 - 08:18
    سعيد بن رحمة يسجل هدفه الأول مع أولمبيك ليون ويقود الفريق للفوز

    سعيد بن رحمة يسجل هدفه الأول مع أولمبيك ليون ويقود الفريق للفوز

    24 فبراير 2024 - 10:53
    المنتخب الوطني قرعة كاس افريقيا2025

    أسوأ قرعة منتظرة للمنتخب الوطني الجزائري في كأس افريقيا 2025

    23 فبراير 2024 - 14:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز