لقجع يتراجع ويقرر المشاركة في "كان" الجزائر برحلة جوية غير مباشرة - خدمة نيوز
15 أبريل 2023 - 22:19

لقجع يتراجع ويقرر المشاركة في “كان” الجزائر برحلة جوية غير مباشرة

كشفت مصادر مطلعة عن توجه الجامعة المغربية لكرة القدم بقرار من رئيسها فوزي لقجع المشاركة في كأس افريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر .

وسيكون الوفد المغربي مجبرا على اتخاذ رحلة جوية غير مباشر بسبب قرار السلطات الجزائرية بغلق المجال الجوي و قطع العلاقات الدبلوماسية.

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إجراءات جديدة بخصوص كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة في الجزائر.

وأدخلت اللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، تعديلات جوهرية على المادة 27 من قانون كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة في اجتماعها الأخير بتوصيات من اللجنة المنظمة واللجنة الطبية لتفادي التلاعب في أعمار اللاعبين.

وكشف ياسين بن لمنور الصحافي الجزائري في قنوات بي ان سبورتس، في نشور له على صفحته الرسمية في موقع فايسبوك، أنه سيكون اختبار الأهلية إلزاميا لجميع المنتخبات المشاركة قبل بدء المباريات بالنسبة للمرحلة التأهيلية، كما سيتم إجراء اختبار الأهلية وفقا لبروتوكول الكاف في مرفق صحي مجهز بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأضاف بن لمنور أن الكاف تحتفظ بحقها في إجراء اختبار أهلية آخر للاعبي المنتخبات المشاركة، وتتكفل بمصاريف اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي بالنسبة للبطولة النهائية.

وأوضح المصدر ذاته أنه إذا تم العثور بعد الانتهاء من اختبار الأهلية لمنتخب مشارك، على أربعة لاعبين أو أكثر من لاعبيه غير مؤهلين، فسيتم استبعاد المنتخب المشارك بأكمله وإذا تبين بعد الانتهاء من اختبار الأهلية (التصوير بالرنين المغناطيسي) لمنتخب مشارك أن هناك من لاعب إلى ثلاثة لاعبين غير مؤهلين فلن يُسمح لهم بالمشاركة في المنافسة، في حين سيُسمح للمنتخب بالمشاركة لكن لن يُسمح له باستبدال أي لاعب غير مؤهل.

وأضاف الصحافي الجزائري أن الإجراءات الجديدة يجب أن تكون متبوعة بقرارات أخرى وهي أنه يجب أن تصل جميع المنتخبات المشاركة قبل بدء المنافسة بخمسة أيام واتحادية البلد المضيف مسؤولة عن التكاليف المتعلقة بذلك.

كما أن المنتخبات المشاركة يمكن تقديمها اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي، التي يجب إجراؤها قبل خمسة أيام على الأقل من بدء المنافسة، وتحتفظ الكاف بحقها في إجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي في أي وقت سواء قبل أو أثناء المنافسة.

وأكد ياسين بن لمنور أنه يجب إرسال أي طلب قراءة ثانية للاعب يعتبر غير مؤهل إلى الكاف عبر البريد الإلكتروني في موعد أقصاه ثلاث ساعات بعد إشعار بنتيجة القراءة الأولى.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز