4 أبريل 2023 - 22:01

لقجع : هكذا سندخل الجزائر أو تكرار سيناريو الشان

كشفت وسائل إعلام مغربية، مقربة من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن هذا الأخير مازال مصرا على قراراه بسفر المنتخب المغربي عبر الخطوط المكية المغربية إلى الجزائر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة والمؤهلة لكأس العالم، وإلا فإنه سيكرر سيناريو “شان” الجزائر ويحرم منتخب بلاده من المشاركة.

وقالت صحيفة المنتخب المقربة جدا من لقجع، إن الفيفا والكاف لا ترغب في أن تجد نفسها بموقع محرج بين الجزائر والمغرب بعد حادثة “الشان” الأخيرة والتي رفضت فيها هيئة موتسيبي معاقبة المغرب رغم تعمده عدم المشاركة وهو الموقف المنافي لقوانين ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة المغربية أن فوزي لقجع مصر على موقفه في عدم السفر عبر خطوط دوية أخرى.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المغربي فوزي لقجع سيلعب ورقة جديدة بخصوص هذا الملف، خاصة بعد قرار الفيفا الأخير بسحب تنظيم كأس العالم للفتيان من البيرو والمقرر نهاية العام الحالي.

ولم تخف المصادر ذاتها، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيسعى جاهدا لتعويض البيرو وتنظيم هذه البطولة وتجنيب نفسه الدخول في نفق جديد يجهل نتائجه.

ويعول فوزي لقجع على نيل بلاده تنظيم هذه البطولة ما يعني أن المنتخب المغربي لن يشارك في كان الفتيان بالجزائر وسيتأهل مباشرة للمونديال بوصفه المنظم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رسميا سحب حق استضافة بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما من بيرو التي كان من المقرر استضافتها نهاية العام الجاري.

وأبدت فيفا عبر موقعها الرسمي عن أسفها لهذا القرار الذي جاء بعد مناقشات مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم.

وأوضح بيان الفيفا: “جاء هذه القرار بعد فشل الدولة المضيفة في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.”

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز