أدلى الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي بتصريحات إعلامية من جامعة ولاية الجلفة، بعد تنشيطه ندوة موسعة بعنوان: “مؤثرو الإعلام الرياضي وصناعة الرأي العام حول القضية الفلسطينية”. وتحدث دراجي، في جانب من تصريحاته، عن انتقاد بعض الصحفيين للناخب الوطني جمال بلماضي والمنتخب الجزائري، المقبل على خوض كأس أمم إفريقيا 2023. وساند دراجي فئة المنتقدين، قائلاً بأنه لا يوافق من يقول بأنهم لم يدعوا المنتخب الجزائري يعمل، مضيفاً أنه يتحدث عن الإعلام بصفة عامة دون تخصيص أو ذكر اسم أي إعلامي أو وسيلة إعلامية. وتابع المتحدث أنه مثلما اللاعب أو المدرب أو رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحب المنتخب الجزائري، فهنالك إعلاميين يحبون منتخب بلدهم أيضاً. واعتبر حفيظ دراجي أن القول بمحاولة تكسير كتيبة “الخضر”، هو تشكيك في نوايا أولئك الإعلاميين، معتبراً أن الأمر يقتصر على وجود نية تأدية واجب مهني وإعلامي وتوجيه رسالة إلى الجماهير. ودعا خريج مدرسة التلفزيون العمومي الجزائري إلى تجاوز الأمر، قائلاً: “عندما أنتقد المدرب أو انتقد خياراته فأنا لا أكرهك ولا أريد لك الشر، لا بالعكس نريد أن نحسن من الأمور”. وقال حفيظ دراجي إنه من الضروري أن ندع الناس تدلي برأيها، بما أنهم في بلد حرية، ويحق لأي كان انتقاد الرئيس أو الوزير الأول بالأخلاق وبالأدب اللازمين، على حد قوله. وفي إشارة ضمنية إلى رفض جمال بلماضي للانتقادات، قال دراجي إن أي شخص لا يمكنه إكمال واجبه مئة بالمئة، فلذلك يجب عليه تقبل النقد، كما أنه لا يمكن أن يكسب الشخص قلوب الجميع. وأردف مذيع القناة القطرية، أنه يجب على الجميع تقبل النقد، لأنه لا يعتقد بوجود شخص يحب الشر للمنتخب أو للاعبين أو للمدرب، داعياً في الختام إلى عدم التركيز على مثل تلك الأمور وتجاوزها.
2 أبريل 2023 - 16:09

لأول مرة .. دراجي يكشف أمورا خطيرة عن بلماضي في المنتخب

عرج المعلق الجزائري حفيظ دراجي، صبيحة اليوم الأحد، من خلال مقال مطول في موقع “الجزائر الآن”، على تجديد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عقد الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي.

وذكّر معلق قنوات “بين سبورت” حفيظ دراجي، بتجديد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي لعقده مع “فاف” لـ04 سنوات مقبلة، رغم النكستين الكبيرتين في “كان” 2021، وتصفيات “مونديال” قطر.

وأكد دارجي أن بلماضي جدد عقده واحتفظ بكل الصلاحيات، بما في ذلك التي لا تعنيه بشكل مباشر، بل تعني المنتخبات الأخرى، وتخص شؤون الاتحاد الجزائرية لكرة القدم.

وأضاف أن تدخل بلماضي في ما لا يعنيه، هو تقدير لدوره في تتويج الجزائر بلقب “كان” 2019، ولسلسة عدم خسارة 35 مباراة متتالية، وهي سلسلة تحققت بفضله لأول مرة في منتخب الجزائر.

واستنادا لما ذكره دراجي، عن تدخل بلماضي في أمور لا تخصه وتخص المنتخبات الأخرى، فإن الأمر قد يكون إشارة إلى تدخله في المنتخب المحلي قبل “الشان”، كما سبق أن نوهت له تسريبات عدة.

وفي حال صحت تسريبات دراجي، فإن تدخل بلماضي في أمور لا تعنيه، يعد أمرا خطيرا يحدث في “فاف”، إما باحتمال تسلط الناخب الوطني، أو ضعف تسيير كبير حاصل فيها عرقلها عن العمل.

وكان دراجي قد تحدث أيضا في برنامجه على منصة “وين وين”، عن ثورة التغييرات الجذرية التي أحدثها جمال بلماضي في المنتخب الجزائري مؤخرا.

وقال خريج مدرسة التلفزيون العمومي الجزائري، إن التعليق على ثورة بلماضي سابق لأوانه، في انتظار ما ستسفر عنه الاستحقاقات المقبلة.

يذكر أن حفيظ دراجي كان قد شن حملة نقد لاذعة على الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد تجديد عقده مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لمواصلة قيادة المنتخب الجزائري

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

التعليقات

  1. محمد أبريل 4, 2023 الساعة 2:57 ص

    ماقاله حفيظ دراجي صحيح

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز