17 أبريل 2023 - 22:30

شاهد .. بن رحمة يتسبب في كارثة لنادي أرسنال

خلف المستوى الايجابي الذي ظهر به النجم الجزائري سعيد بن رحمة في مخلفات على خصم وست هام في مواجهة أرسنال . هذا الأخير الذي فشل في تحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الدوري.

بصم الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، الأحد، على إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم مع فريقه واست هام الذي قاده لتحقيق تعادل بطعم الفوز على الرائد أرسنال، الذي وضع قدما إلى الوراء في سباق التتويج بالدوري الأنجليزي الممتاز.

وعلى عكس كل التوقعات، افتك واست هام نقطة جد ثمينة على حساب أرسنال، في المواجهة الصعبة التي جمعتهما برسم الجولة الـ31 من الدوري الأنجليزي الممتاز.

وهو التعادل الذي قد يرهن حظوظ “الغانرز” في إحراز اللقب، بعدما تقلص الفارق بينه وملاحقه مانشستر سيتي إلى أربع نقاط فقط، مع مباراة مؤجلة للسيتي.

حيث يجمع أرسنال 74 نقطة، فيما يملك فريق غوارديولا 70 نقطة وإمكانية تقليصها لنقطة واحدة في حالة فاز بمباراته المتأخرة، وهذا قبل الصدام الناري الذي سيجمعهما في 26 أفريل الجاري برسم الجولة الـ33.

وكان الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة أحد نجوم المباراة أمام المتصدر أرسنال، بفضل المردود الكبير الذي قدمه، وإعادة فريقه للمباراة بفضل الهدف الأول الذي سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 33، ليتمكن بعدها زميله جارود بوين في معادلة النتيجة في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

ورفع بن رحمة رصيده مع واست هام إلى 5 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري، كأفضل هداف في الفريق إلى جانب زميله بوين بنفس الرصيد من الأهداف حتى الآن.

في وقت يجمع بن رحمة 9 أهداف في كل المنافسات، بواقع 5 في الدوري و2 في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى تسجيله هدفين في دوري المؤتمر الأوروبي.

وبحسب إحصائياته الفردية، فإن المهاجم الجزائري كان فعالا في أغلبية المباريات الهامة والقوية لواست هام هذا الموسم، حيث سجل أمام أرسنال في الخسارة 1-3 بالدور الأول، ثم ضد مانشستر يونايتد في الخسارة 1-3 أيضاً بكأس الاتحاد الإنجليزي لحساب ربع النهائي.

إلى ذلك، فإن سعيد بن رحمة هو ثالث أكثر مسجل للأهداف من ركلات جزاء هذا الموسم في البريميرليغ بأربعة أهداف.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56
    قرر رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ونائب رئيس الكاف أحمد ولد يحي الانسحاب من الإجتماع الذي عقده لقجع مع بعض أعضاء هيئة “كاف”.

    نائب رئيس الكاف ينسحب من الإجتماع ويفضح مخطط لقجع

    21 أبريل 2024 - 12:55

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز