13 أبريل 2023 - 10:56

تقارير اعلامية تفجر فضيحة .. ثلاثي الخضر يتعرض للعنصرية بسبب الاسلام

كشف الصحفي الفرنسي رومان مولينا، تورط المدرب كريستوف غالتييه في فضيحة مدوية خاصة بقضية عنصرية تجاه لاعبي المنتخب الجزائري لما كان مدربا في نادي نيس.

وأكد رومان مولينا في مقطع فيديو نشره على قناته الشخصية بموقع “يوتيوب”، أن التقني الفرنسي كان “يمقت وبشدة”، وجود لاعبي المنتخب الجزائري يوسف عطال وهشام بوداوي وبعدهما بلال براهيمي.

ولم يقتصر “كره” غالتييه، على ضم فريق نيس للاعبين جزائريين، حيث كان يعارض كل لاعب مسلم أو إفريقي يؤدي فريضة الصوم، أو يحرص على الذهاب للمسجد لأداء صلاة الجمعة.

وطلب غالتييه التخلي على ثلاثي المنتخب الجزائري عطال وبوداوي وبراهيمي، حسب ما ورد في تسريب رسالة إلكترونية من المدير الفني لنادي نيس جوليان فورنييه إلى رئيس الفريق ديف برايلسفورد.

وكان مدرب نيس السابق منزعجا من تمسك ثلاثي كتيبة “الخضر” بأداء فريضة الصوم خلال رمضان، إلى جانب كل لاعبيه المسلمين، وكل الذين يحرصون على احترام معتقداتهم الدينية الإسلامية.

وأكد فورنييه أنه تلقى صدمة قوية مما قاله نجل غالتييه والذي يعد وكيل أعماله، عن رغبة والده في نادي نيس، حيث حذّر المدير الرياضي للفريق وطالبه بتحقيق أحد رغبات والده العنصرية.

وبعد مغادرة نجل مدرب نيس دخل والده، فسأله فورنييه عن صحة ما قاله له نجله، ليصطدم بإجابة التقني الفرنسي غالتييه، حسب ما جاء في مضمون الرسالة الإلكترونية السالف ذكرها.

وأكد فورنييه أن غالتييه قال له إنه يجب أخذ بعين الاعتبار واقع مدينة نيس الفرنسية، لذلك لا يمكن السماح بوجود الكثير من اللاعبين السود والمسلمين في نادي نيس.

وجاء تسريب رومان مولينا وكشفه لفضيحة المدرب كريستوف غالتييه، بعد الضجة الكبيرة التي حدثت في الكرة الفرنسية بسبب صيام اللاعبين المسلمين لفريضة شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز مساعدًا لبيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    نبيل نغيز مساعدًا للمدرب بيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    29 فبراير 2024 - 13:08
    المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش سيشرف رسميا على تدريب المنتخب الوطني 🔴المدرب الجديد للخضر سيحل بالجزائر يوم الأحد المقبل و ينشط ندوة صحفية يوم الاثنين

    رسميا بيتكوفيتش مدربا للمنتخب الجزائر

    29 فبراير 2024 - 12:54

    الجزائرية فايزة العماري التي أرغمت ريال مدريد بالصفقة

    28 فبراير 2024 - 21:16
    عودة منتظرة لبعض الأسماء إلى صفوف المنتخب الجزائري

    عودة منتظرة لبعض الأسماء إلى صفوف المنتخب الجزائري

    28 فبراير 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز