8 أبريل 2023 - 09:50

بلماضي يختار مواجهة عملاق افريقيا في مباراة ودية تحضيرا لكان 2024

كشفت صحيفة “الوطن” الجزائرية عن وجود اتفاق مبدئي بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونظيره المصري، حول إقامة مواجهة ودية بين المنتخب الجزائري والمنتخب المصري خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل بالقاهرة.

ويخوض المنتخب الجزائري خلال شهر يونيو مواجهة أمام منتخب أوغندا برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة بكوت ديفوار مطلع 2024، والتي تعد شكلية إلى حد بعيد لرجال المدرب جمال بلماضي، بعدما حسموا التأهل مسبقا بالعلامة الكاملة بفضل جمعهم 12 نقطة من 4 انتصارات.

وستواجه أوغندا الجزائر بنسبة كبيرة جدا بإحدى ملاعب جمهورية مصر العربية؛ بسبب عدم تأهيل ملاعبها من طرف الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم. بينما سيخوض الخضر المواجهة السادسة والأخيرة من تصفيات “كان” 2024 أمام منتخب تنزانيا شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بالجزائر.

ولأن فترة التوقف الدولي لشهر يونيو المقبل تسمح للمنتخبات الوطنية إجراء أكثر من مواجهة، جاءت فكرة إقامة مباراة دولية ودية بين الجزائر ومصر والتي ستكون بنسبة كبيرة في القاهرة، بعد المواجهة الرسمية التي تجمع الجزائر بأوغندا بالقاهرة أيضا.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية، كشفت في الأيام القليلة الماضية، عن طلب المدرب بلماضي من الاتحاد الجزائري، ضرورة البحث عن منافسين من القارة السمراء حصرا، من أجل ترتيب مباريات ودية معهم في مواعيد التوقف الدولي التي تسبق موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار المقررة في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط 2024.

وحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنّ الجزائر ومصر متقاربتان كثيرا في هذا التصنيف؛ إذ احتلت الجزائر المركز الـ34 بينما جاءت مصر خلفها في المركز الـ35، في حين كان أحسن مركز للمنتخبات العربية والأفريقية من نصيب منتخب المغرب باحتلاله الصف الـ11 بعد وصوله للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

التعليقات

  1. Bourezak mohamed أبريل 9, 2023 الساعة 11:52 ص

    نعم
    المنتخب المضري منتخب جيد الاختيار و مستواه عالي جدا

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز