بعد فضحه مخططات لقجع .. المغربي وادو يتعرض لهجوم حاد لدعمه الجزائر - خدمة نيوز
12 مارس 2023 - 12:36

بعد فضحه مخططات لقجع .. المغربي وادو يتعرض لهجوم حاد لدعمه الجزائر

تعرض الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، إلى هجوم عنيف بعد تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها قررات لقجع، بحرمان المنتخب المحلي من الدفاع عن لقبه في الجزائر، و التلميح للغياب عن “كان” أقل من 17 سنة.

ويشن “ذباب النظام المغربي” حملة شرسة على عبد السلام وادو، بعد أن قال في تصريحات له، أنه من الوقاحة الرّياضية اتّخاذ قرار حرمان المنتخب المحلي المغربي من الدفاع عن لقبه في شان الجزائر”.

وأضاف وادو، في تعليقه على إمكانية عدم تنقل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، للمشاركة في كأس إفريقيا، التي ستقام بالجزائر، نهاية أفريل المقبل: “ذلك سيكون بمثابة جريمة ضد شباب كرة القدم المغربية”.

ودعا وادو إلى تحرير “الكاف” ليستعيد سلطته من أجل تطور كرة القدم الإفريقية، خاصة بعد قرار عدم معاقبة المغرب رغم غيابها عن “شان” الجزائر”.
وحرص “ذباب النظام المغربي”، عبر المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على تشويه صورة وادو، واتهامه بمحاباة الجزائر في كل مناسبة، على حساب وطنه.
ووصفت هذه الصفحات والمواقع، تصريحات وادو بالمفاجئة، غير أنها بالنسبة للعديد من المتتبعين تبدو منطقية إلى حد بعيد، خاصة وأن رئيس الجامعة المغربية، حرم المنتخب المحلي من الدفاع عن لقبه، بعد مناورات كثيرة قام بها، للتأثير على الشان، تحت ذريعة رحلة مباشرة إلى الجزائر.

وفي آخر تصريحات له، أكد لقجع تمسكه بتنقل منتخب أقل من 17 سنة، إلى الجزائر عبر رحلة مباشرة، للخطوط الملكية، وهو ما يعد تمهيدا لمسرحية جديدة، قبل موعد كأس أفريقيا لذات الفئة، والتي ستقام بالجزائر.

وتأتي تصريحات وادو، في وقت تشن فيه جماهير عدة أندية مغربية، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتنحية فوزي لقجع بسبب الفساد.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز