نجم باري الايطالي يلهب الجماهير الجزائرية بتصريح قوي - خدمة نيوز
26 مارس 2023 - 15:29

نجم باري الايطالي يلهب الجماهير الجزائرية بتصريح قوي

أشعل الدولي الجزائري في منتخب الجزائر تحت 23 عامًا، مهدي دورفال، نجم نادي باري الإيطالي، حماس الجماهير الجزائرية الحاضرة خلال مواجهة الجزائر وغانا، الجمعة.

في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة الصيف المقبل بالمغرب، بفضل المستويات الكبيرة التي أظهرها في اللقاء، برأي محللين، حيث تم تشبيهه بنجم ريال مدريد السابق، البرازيلي مارسيلو.

وتعثر منتخب الجزائر تحت 23 عامًا على أرضه بملعب 19 مايو بعنابة، الجمعة، عندما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله (1-1)، في ذهاب الدور الإقصائي الأخير من تصفيات “كان تحت 23 عامًا”، المؤهل إلى المشاركة في البطولة المقررة بالمغرب.

والتي بدورها ستؤهل 3 منتخبات أفريقية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ويجري لقاء العودة في كوماسي يوم الثلاثاء 28 مارس/ آذار.

ويعد مدافع نادي باري الإيطالي أبرز لاعب في صفوف منتخب الجزائر الأولمبي، حسب متابعين، بعد أن قدّم مستويات كبيرة كظهير أيمن، ما جعله يحظى بدعم منقطع النظير من الجماهير الحاضرة في ملعب 19 مايو.

والتي أطلقت عليه اسم “مارسيلو”، لتشابهه معه في طريقة اللعب وحتى تصفيف الشعر، وإذا كان دورفال لعب ظهيرًا أيمن مع منتخب الجزائر، فإنه يلعب أيضًا في منصب الظهير الأيسر مع باري في أحيان أخرى، كما أنه يلعب بالقدم اليمنى.

وولد مهدي دورفال في التاسع فبراير من عام 2001 بفرنسا من أب ينحدر من جزر “لا ريونيون” الفرنسية وأم جزائرية، وبدأ اللاعب الذي اختار الدفاع عن ألوان منتخب الجزائر مبكرًا، مسيرته الكروية في الدرجة الخامسة بفرنسا مع نادي أوبرفيل.

قبل أن يرحل صيف عام 2021 نحو نادي فاسانو الإيطالي الناشط في دوري الدرجة الرابعة، وبعده تحوّل إلى نادي سيرنيولا الإيطالي بالدرجة الثالثة، ثم إلى نادي باري المتنافس على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتدرّج مارسيلو الجزائر سريعًا وخلال عامين من الدرجة الخامسة بفرنسا إلى الدرجة الثانية بإيطاليا، مرورًا بالدرجتين الرابعة والثالثة بإيطاليا، وبات قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نادي باري.

الذي يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 50 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف نادي جنوى، ونقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث نادي سوديترول بولزانو، ويصعد المتصدر والوصيف مباشرة إلى “السيريا آه”، في حين تلعب الستة الأندية التالية الدور الملحق لتحديد هوية الصاعد الثالث.

ويصنف متابعون مهدي دورفال باللاعب الواعد والمرشح لتدعيم منتخب الجزائر الأول في أقرب وقت ممكن، خاصة في حال مشاركته الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ويرى هؤلاء بأنه يمثل حلاًّ مثاليًا لجمال بلماضي على الجهة اليمنى، في ظل عدم استقراره على لاعب أساسي بسبب إصابات يوسف عطال المتكررة، وعجز البدلاء الآخرين عن الإقناع، آخرهم كان نجم سامبدوريا الإيطالي، مهدي ليريس.

وعلّق نجم باري الإيطالي على إطلاق الجماهير الجزائرية لقب مارسيلو عليه، في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام الجزائرية بعد لقاء الجزائر وغانا، قائلًا: “الأمر كان رائعًا وأسعدني كثيرًا.. لقد أطلقوا عليَّ اسم مارسيلو.. أنا سعيد ولا يمكنني سوى توجيه الشكر إليهم، وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال”.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز