مختص في التحكيم يحذر من مؤامرة تحاك ضد الجزائر افريقيا - خدمة نيوز
30 مارس 2023 - 13:58

مختص في التحكيم يحذر من مؤامرة تحاك ضد الجزائر افريقيا

أثارت الخرجة الأخيرة لطاقم تحكيم مباراة الجزائر و النيجر بملعب رادس بتونس الاثارة من جديد لما يتعرض له المنتخب الوطني الجزائري على المستوى الافريقي.

وقام حكم المباراة بإلغاء هدفين صحيحين ، بريقة أثارت استغراب المتابعين و اللاعبين وهو ما يؤكد أن الممارسات التحكيمية متواصلة في حق الخضر.

وكشف مختصون عن أخطاء بدائية للحكم ، ولا تندرج اطلاقا ضمن الأخاء التقديرية للحكم بل أن الأمر يتجاوز ذلك .

واعتبرت جماهير الخضر أن المؤامرة متواصلة من أجل صد تقدم المنتخب في افريقيا من أجل تحقيقة التاج الافريقي للمرة الثالثة .

وهي رسالة واضحة لرئيس الفاف جهيد زفزاف من أجل الدفاع عن مصالح المنتخب و صونه من الفضائح و المهازل التحكيمية التي تنتهي في هذه القارة.

الجدير بالذكر فقد اقتطع المنتخب الجزائري تأشيرة عبوره إلى نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، بعد الفوز في الجولة الرابعة من التصفيات، أمام مضيفه منتخب النيجر بنتيجة هدف نظيف.

الحكم جمال الشريف : الجزائر تعرضت لظلم تحكيمي

وأكد الخبير التحكيمي جمال الشريف لموقع “العربي الجديد”، أن المنتخب الجزائري تعرض لظلم تحكيمي أمام مضيفه منتخب النيجر.

واعتبر جمال الشريف أن الحكم المالي بوبو تراوري ظلم كتيبة “الخضر”، عندما ألغى الهدف الثاني الذي سجله الوافد الجديد لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء” فارس شايبي في الشوط الثاني للمواجهة.

وأضاف الخبير التحكيمي لموقع “العربي الجديد”، أن الحكم الرئيس استند في إلغائه لهدف شايبي، لقرار الحكم المساعد، الذي أعلن وجود حالة تسلل، ألغى إثرها الحكم الرئيس هدف شايبي.

لا وجود لتسلل في هدف شعيبي

وأكد الحكم الدولي السابق جمال الشريف، أن قرار الحكم المساعد كان خاطئا، لأنه لم تكن هنالك حالة تسلل لحظة تمرير الكرة من المدافع قيتون، وكانت الكرة أقرب إلى خط المرمى من أي لاعب جزائري آخر.

وتابع الخبير التحكيمي قائلا بتأثر الحكم المساعد في قرار إعلان وجود حالة تسلل، بسبب الوضعية التي كان فيها، إذا كان أقرب إلى آخر مدافعي منتخب النيجر، ولم يتابع الكرة التي كانت بحوزة الجزائري قيتون.

وأردف المتحدث أن تموقع الحكم المساعد الخاطئ، هو السبب فشله في التقييم الجيد لحالة تسلل الوافد الجديد لصفوف المنتخب الجزائري فارس شايبي، الذي سجل هدفا “صحيحا” ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وبحسب كثيرين فإن أداء الحكم المالي كان سيئا في مباراة الجزائر والنيجر، وتجسد ذلك في الكثير من قراراته، التي كشفت “شبه انحيازه” للمنافس النيجر على حساب الجزائر.

ويؤكد تقنيون ومختصون أن ما يتعرض له المنتخب الجزائري، كل مرة من “ظلم تحكيمي” خاصة خارج الديار، ينذر بخطر كبير ينتظر كتيبة بلماضي، المقبلة على رهانات هامة في أدغال القارة الإفريقية.

واستنادا لما سلف ذكره، يتحتم على هيئة “فاف” التحرك سريعا على مستوى نظيرتها الإفريقية، لحماية المنتخب الجزائري من أي مؤامرة محتملة، خاصة في ظل حرب الكواليس الطاحنة الدائرة في “كاف”.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد كشف في العديد من ندواته الصحفية، خلال تصفيات كأس العالم 2022، أنهم يتعرضون لأمور خطيرة من قبل الحكام خاصة في مبارياتهم خارج الديار.

وانتقد كثيرون وقتها، الناخب الوطني بلماضي بسبب تلك التصريحات، قائلين بأنها مجرد حجة لتراجع أداء المنتخب الجزائري، قبل وقوف الجميع على حقيقة الأمر بعد مجزرة غاساما في مباراة الكاميرون.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز