20 مارس 2023 - 08:37

قرار مفاجئ وغريب من “كاف” بشأن “كان” 2025

كشف الصحفي النيجيري أوساسو أوبايوما، اليوم السبت، في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، اتخاذ “كاف” لقرار مفاجئ وغريب بشأن سباق احتضان نهائيات “كان” 2025.

وأكد الصحفي أوساسو أوبايوما أن الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، قررت تأجيل الزيارات الميدانية، التي كانت مقررة أواخر شهر مارس الحالي، إلى جميع الدول الراغبة في تنظيم منافسة “كان” 2025.

وأضاف الصحفي النيجيري أن الاتحاد الإفريقي للعبة، سيعلن قراره بإلغاء تلك الزيارات الميدانية، وتأجيلها إلى شهر أبريل المقبل.

وستستند الهيئة القارية “كاف” في حجة إلغاء تلك الزيارات التفتيشية الشهر الحالي، لتزامنها مع التوقف الدولي، حسب المصدر السالف ذكره.

وسيشهد التوقف الدولي لشهر مارس الحالي، إجراء منتخبات الدول الراغبة في احتضان كأس أمم إفريقيا 2025، لمباريات في تصفيات “كان” 2023، باستثناء المغرب المعني بمواجهتين وديتين.

وما يطرح الكثير من التساؤلات، هو استئجار الاتحادية الإفريقية للعبة، شركة مستقلة لإجراء عمليات التفتيش، المؤجلة إلى شهر أبريل المقبل، حسب الصحفي النيجيري.

وأشار أوساسو أوبايوما إلى أن استئجار “كاف” لشركة مستقلة، لتقييم قدرة كل دولة على تنظيم “كان” 2025، أمر يقود للتساؤل حول عدم قدرتها، على فعل ذلك عن طريق لجنة التفتيش التابعة لها.

وقد يقود القرار المفاجئ والغريب للاتحاد الإفريقي، إلى شك جزائريين كثر في كون الأمر مدبرا من قبل رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الساعي بكل الطرق لحرمان الجزائر من احتضان “كان” 2025.

وبالنظر إلى تمرسه في “حرب الكواليس“، قد يفعل المغربي فوزي لقجع المستحيل لإمالة قرار تلك الشركة المستقلة لصالحهم، وجرها لإعداد تقرير يجعل المغرب الأجدر بتنظيم “كان” 2025.

ويرى كثيرون أن فرص الجزائر تضاءلت كثيرا بشأن احتضان “الكان”، أمام المنافس المباشر المغرب، بسبب فوز إنفانتينو بعهدة جديدة على رأس “فيفا”.

وقالت تسريبات عدة، إن المغربي لقجع يستقوي حاليا برئيس “فيفا”، وبات يهدد مكانة رئيس “كاف”، في مخططه لحرمان الجزائر من تنظيم كأس أمم إفريقيا، وتحويلها إلى المغرب بعد سحبها من غينيا.

مقالات ذات صلة

  • دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

    مدرب محلي لقيادة المنتخب الوطني الجزائري في الدورة الودية شهر مارس

    25 فبراير 2024 - 08:18
    سعيد بن رحمة يسجل هدفه الأول مع أولمبيك ليون ويقود الفريق للفوز

    سعيد بن رحمة يسجل هدفه الأول مع أولمبيك ليون ويقود الفريق للفوز

    24 فبراير 2024 - 10:53
    المنتخب الوطني قرعة كاس افريقيا2025

    أسوأ قرعة منتظرة للمنتخب الوطني الجزائري في كأس افريقيا 2025

    23 فبراير 2024 - 14:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز