فارس شايبي : هؤلا اللاعبين هم كانوا سببا في اندماجي مع الخضر - خدمة نيوز
29 مارس 2023 - 21:31

فارس شايبي : هؤلا اللاعبين هم كانوا سببا في اندماجي مع الخضر

كشف الوافد الجديد على صفوف المنتخب الوطني الجزائري، فارس شايبي، بأن عملية اندماجه ضمن كتيبة محاربي الصحراء خلال المعسكر الخاص بشهر مارس الجاري قد تمت بشكل ممتاز.

وأوضح فارس شايبي، في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، بأن ثلاثة لاعبين من القدامى قد ساعدوا اللاعبين الجدد على الاندماج بسرعة، ويتعلق الأمر برياض محرز وإسماعيل بن ناصر وعيسى ماندي الذين ساعدوا الوافدين الجدد على الاندماج بشكل ممتاز وسريع في صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وأبرز محارب الصحراء الشاب، بأن اللاعبين داخل المجموعة سواء الجدد او القدماء يشعرون بأنهم عائلة واحدة ويسعون إلى تحقيق نتائج ممتازة، وصرح: “نحمد المولى، فكل الأمور سارت على احسن ما يرام”، وفي حديثه على الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري ضد النيجر، يرى شايبي بأنه كان مستحقا، بعد أن سيطر الخضر على اللعب، رغم وجود الخطر.

وحسم شايبي، مؤخرا، قراره بخصوص اختيار تمثيل المنتخب الوطني الجزائري، وأكد صاحب الـ20 عاما، بأن خيار لعبه لكتيبة الخضر، نابع من القلب، كما وجه شكره للاتحادية الفرنسية لكرة القدم، التي على حد قوله، أبدت اهتمامها الكبير به لضمه إلى كتيبة الديكة.

من جهته، عبر الناخب الوطني جمال بلماضي، عن سعادته بالمستوى الجيد الذي ظهر به اللاعبون الجدد الذين التحقوا بالمنتخب الوطني، وقال بلماضي بعد نهاية مباراة الخضر ضد النيجر في تونس: “بالنسبة للاعبين الجدد أعتقد بأنهم قد قدموا ما يجب وأنا سعيد لأدائهم، وأهم شيء هو الوصول للتناسق، ولا ننسى أنهم لأول مرة يلعبون مع بعضهم البعض أمام منافس لديه أسلوبه الخاص وهذا ليس سهلا”.

قيمة فارس شايبي قفزت من 50 الف أورو الى 10 مليون أورو في ظرف وجيز


من جهة أخرى، وصلت القيمة السوقية لوافد كتيبة الخضر الجديد فارس شايبي، إلى نسبة مرتفعة تزامنا مع ظهوره الأول مع المنتخب الوطني الجزائري.

ومقارنة مع ما كانت عليه في بداية الموسم الحالي 2022/2023، وارتفعت القيمة السوقية لنجم نادي تولوز الفرنسي فارس شايبي، إلى عتبة 10 ملايين أورو، حسب إحصائيات موقع “تراسفرماركت” في آخر تحديث له أواخر شهر مارس الجاري.

وكانت القيمة السوقية لنجم المنتخب الجزائري الجديد شايبي تبلغ 50 ألف أورو، بداية الموسم الحالي، وتحديدا بتاريخ 02 جوان 2022، وتحققت القفزة النوعية لقيمة فارس شايبي، بفضل توهجه الكبير خلال الموسم الحالي رفقة ناديه تولوز في الدوري الفرنسي.

وفي منافسة الكأس، وبفضل توهجه الكبير مع فريقه الفرنسي، تمكن صاحب الـ20 عاما من طرق أبواب المنتخب الوطني الجزائري في ظرف وجيز، حيث شد انتباه المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي لم يتأخر في منحه فرصة اللعب للجزائر.

واستدعى بلماضي وافده الجديد شايبي، لخوض تربص شهر مارس الحالي، ومنحه فرصة ارتداء قميص كتيبة محاربي الصحراء لأول مرة في مسيرته الكروية رفقة وجوه أخرى جديدة.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز