31 مارس 2023 - 09:35

صديق بنزيما يكشف عن انضمام نجمين جديدين للمنتخب الوطني الجزائري

كشف محمد هنّي، المؤثر الجزائري في مواقع التواصل الاجتماعي، والصديق المقرب من كريم بنزيما نجم ريال مدريد، بأن ريان شرقي نجم ليون وأمين غويري مهاجم ستاد رين، حسما مستقبلهما الدولي، وقررا اللعب للمنتخب الجزائري الأول بدل المنتخب الفرنسي اللذان يمثلانه حاليًا منذ سنوات في فئات الشباب.

وقال هنّي في مقطع فيديو بثه في مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي إن “غويري وشرقي قررا اللعب للمنتخب الجزائري وسيلتحقان بكتيبة المدرب جمال بلماضي، وسيتم الإعلان عن ذلك في الأيام القليلة المقبلة، مستندًا في حديثه على مصدر مقرب أكده له هذا الخبر، حسبه”.

وأشار صديق بنزيما، إلى أن اللاعبان اتفقا مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم على كل شيء في سرية تامة، وسيتم في الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن قرارهما بشكل رسمي في نفس الوقت، على شاكلة ما قام به لاعبون آخرون في الفترة الأخيرة من مزدوجي الجنسية.

والتحق مؤخرًا 5 لاعبين جدد من مزدوجي الجنسية بصفوف المنتخب الجزائري الأول، ويتعلق الأمر بكل من بدر الدين بوعناني، ريان آيت نوري، فارس شايبي، جوان حجام وكيفين قيتون، وشاركوا في مباراتي النيجر برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري للعبة، قد لمّح في تصريحات رسمية مؤخرًا، إلى أن الأمور تسير في الطريق الصحيح بشأن ملف اللاعبين مزدوجي الجنسية، مشدّدًا على أنه يعمل برفقة المدرب جمال بلماضي على جلب أفضل اللاعبين للمنتخب من أجل تجديد الدماء ومنح دفع جديد لمختلف الخطوط.

من جهته، ظهر غويري (23 عامًا) في مقطع فيديو قصير قبل أيام قليلة، وهو يجيب عن سؤال أحد المشجعين الجزائريين، بعدما التقاه بفرنسا، حول إمكانية التحاقه بصفوف المنتخب الجزائري، قائلًا: “قريبًا إن شاء الله”.

وشارك غويري وشرقي (18 عامًا) مع المنتخب الفرنسي الأولمبي يومي 25 و28 مارس/ آذار الجاري في مباراتي إنجلترا وإسبانيا الوديتين، في سلسلة التحضيرات الخاصة بكأس أمم أوروبا لذات الفئة المقررة الصيف المقبل بجورجيا ورومانيا.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز