تقارير انجليزية تنصف النجم الجزائري الجديد للخضر - خدمة نيوز
28 مارس 2023 - 16:34

تقارير انجليزية تنصف النجم الجزائري الجديد للخضر

قدم صحفي إنجليزي نصيحة للإسباني جوليان لوبيتيغي مدرب نادي وولفرهامبتون، بضرورة الاعتماد على الدولي الجزائري، ريان آيت نوري، أساسيًا خلال المواجهات المقبلة بعد أن استبعده من خياراته في الفترة الماضية لتفضيله النجمين الإسبانيين، جوني كاسترو وهوغو بوينو، رغم المستويات الجيّدة التي يقدمها نجم “الخضر” في كل مرة يلعب فيها أساسيًا.

واقترح الصحفي الإنجليزي، جو توملينسون، في تصريحات لقناة “فوتبال دايلي” على منصة يوتيوب، حسب ما نقله موقع “فوتبال فان كاست”، أن يعيد لوبيتيغي، آيت نوري، إلى التشكيلة الأساسية لوولفرهامبتون، خاصة بعد تعرض المدافع الإسباني جوني كاسترو في آخر مباراة من “البريميرليغ”، ما يعني غيابه عن المواجهة المقبلة.

وخاض الظهير الأيسر الجزائري (21 عامًا) 26 مباراة هذا الموسم مع “الذئاب”، لكنه لم يشارك في أي لقاء من المواجهات الست الأخيرة لوولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتوقع أن يحل نجم منتخب الجزائر الجديد بديلًا للمدافع الإسباني في مواجهة نوتينغهام فوريست، السبت المقبل، في المرحلة الـ29 من “البريميرليغ”.

وقال جو توملينسون، بخصوص نجم نادي أنجيه الفرنسي سابقًا: “آيت نوري حصل بالفعل على تقييم عالٍ في فترة سابقة. كان مانشستر سيتي ينظر إلى هذا اللاعب كخيار ظهير أيسر محتمل الموسم الماضي.. أعتقد أنه كان ينبغي لنا رؤية المزيد من قبل الدولي الجزائري”.

وتابع: “لم نره كثيرًا هذا الموسم تحت قيادة جوليان لوبيتيغي، وهذا مفاجئ بعض الشيء بالنسبة لنا”، مضيفًا: “أعتقد أنه حظي بالمشاركة أساسيًا معه في مباراتين أو ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (لوبيتيغي تولى تدريب النادي شهر نوفمبر الماضي).

وواصل الصحفي الإنجليزي قوله: “من الواضح أنه فضل جوني، الذي هو أكثر صلابة من الناحية الدفاعية”، وختم: “الآن جوني معاقب، آمل أن نرى المزيد من ريان آيت نوري، لأنني أعتقد أنه لاعب موهوب للغاية”.

وخاض النجم الجزائري الواعد، والذي يتحصل على راتب أسبوعي يقدر بـ10 آلاف جنيه إسترليني، 77 مباراة مع “الذئاب” منذ انضمامه إليه قادمًا من نادي أنجيه صيف عام 2020، على الرغم من اضطراره إلى التنافس مع جوني وهوغو بوينو.

ويتميز آيت نوري، بقدراته الهجومية الرائعة، سواء في إتقانه الكبير لمهارة المراوغة وتسجيله للأهداف، وهي الصفات التي جذبت اهتمام مانشستر سيتي به الصيف الماضي، لكن ما يُعاب عليه ضعفه من الناحية الدفاعية، ما جعل لوبيتيغي يفضل المدافع الإسباني، جوني كاسترو، عليه.

ويرى الكثير من المتابعين أنّه يتعين على آيت نوري -الآن- انتظار فرصته، مشيرين إلى أنه إذا تمكن نجم “الخضر” من العمل على تحسين مواطن الضعف الدفاعية لديه، فيتطور إلى مدافع جيّد للغاية.

مقالات ذات صلة

  • صحفي بريطاني يكشف فضيحة موتسيبي في مؤتمر الفيفا

    27 مايو 2024 - 07:28

    مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز