بلماضي يحط بالجزائر ويكشف سبب إبعاده بن رحمة و براهيمي - خدمة نيوز
18 مارس 2023 - 18:43

بلماضي يحط بالجزائر ويكشف سبب إبعاده بن رحمة و براهيمي

ينشط، هذا الأسبوع ، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، الناخب الوطني جمال بلماضي أول ندوة صحفية له في 2023، والتي تسبق المباراة المزدوجة التي سيواجه فيها المنتخب الوطني نظيره النيجري، ذهابا وإيابا، على التوالي في 23 و27 مارس الجاري، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع عام 2024.

وينتظر أن تصب جل استفسارات الصحفيين، الذين ستغص بهم مدرجات قاعة رئيس الفاف الأسبق عمر كزال بسيدي موسى، حول الأسماء الجديدة التي استدعاها المدرب الوطني تحسبا لموعد النيجر، لاسيما بعض المفاجآت التي حملتها قائمة الـ25 لاعبا التي وجه لهم الدعوة لأول مرة للمشاركة في تربص الخضر الذي سينطلق عشية غد الإثنين.

ولعل ثاني أهم نقطة سترتكز عليها أسئلة الصحفيين خلال ذات الندوة الصحفية ستكون حول الغيابات التي عرفتها القائمة الجديدة للمدرب الوطني، والتي عرفت عدم توجيه الدعوة للحارس رايس وهاب مبولحي، حيث سيحاول الحضور معرفة إذا كان ذلك نهائيا، علما وأن الأخير لم يعلن عن تقاعده الدولي مع المنتخب الوطني.

في نفس السياق، سيشرح المدرب الوطني خياراته الفنية لاسيما استغناءه عن بعض الأسماء، في صورة المهاجمين سعيد بن رحمة وبلال براهيمي، المتألقين مع نادييهما على التوالي واست هام الأنجليزي ونيس الفرنسي.

في الأخير، من دون شك ستأخذ قضية التحاق حسام عوار بالمنتخب الوطني حيزا مهما من الندوة الصحفية، كما سيتطرق خلالها مدرب الخضر أيضا إلى مشاريعه المستقبلية لاسيما ما يتعلق بمواصلة ضخه أسماء جديدة.

فيما يلي قائمة اللاعبين الـ 25 المعنيين بمواجهة النيجر:

الحراس: زغبة (ضمك/ السعودية) – ماندريا (كان/ فرنسا) – أوكيجة (ميتز/ فرنسا)

الدفاع: ماندي (فياريال/ إسبانيا) – توبا (باساكشير/ تركيا) – توقاي (الترجي/ تونس) – بن سبعيني (مونشنغلادباخ/ ألمانيا) – مهدي لريس (سامبدوريا/ إيطاليا) – قيتون (باستيا/ فرنسا) – بلعيد (اتحاد الجزائر) – آيت نوري (فولفرهامتون/ أنجلترا) – حجام (نانت/ فرنسا).

وسط الميدان: زروقي (توانتي/هولندا) – زرقان (شارلوروا/ بلجيكا) – بوداوي (نيس/فرنسا) – بن ناصر (ميلان/ إيطاليا) – بن طالب (أنجي/فرنسا) ـ قادري (كورتري).

الهجوم: بلايلي (أجاكسيو/ فرنسا) – عمورة (لوغانو/سويسرا) – سليماني (أندرلخت/ بلجيكا) – محرز (مانشستر سيتي/ أنجلترا) – أندي ديلور (نانت/ فرنسا) – شعيبي (تولوز/ فرنسا) – بوعناني (نيس/ فرنسا).

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز