بلماضي زفزاف
13 فبراير 2023 - 08:33

مباراة النيجر القادمة تشعل الخلاف بين بلماضي و رئيس الفاف

تلعب مباراة الجزائر والنيجر، أواخر شهر مارس المقبل، وستكون فرصة جديدة للناخب الوطني جمال بلماضي، لقيادة المنتخب الجزائري، في أول تحد له بعد تجديد عقده مع هيئة “فاف”.

ومن المقرر أن تلعب مباراة الجزائر والنيجر، بتاريخ الـ20 مارس 2023، حيث يخوض أشبال جمال بلماضي الجولة الثالثة، من سباق تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وأحدثت مواجهة المنتخب الجزائري وضيفه منتخب النيجر، خلافا بين المدرب الوطني بلماضي، والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قبل أكثر من شهر على صفارة بدايتها.

ويرغب الناخب الوطني في لعب مباراة النيجر ضمن الجولة الثالثة من تصفيات “كان” 2023، على أرضية ميدان ملعب “نيسلون مانديلا” الجديد، حسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

ويُصر بلماضي على لعب اللقاء في الملعب السالف ذكره، رغم قرار غلقه من أجل صيانة عشبه الطبيعي المتضرر، من كثرة مباريات نهائيات منافسة “شان” الجزائر 2022.

وبحسب الموقع ذاته، فإن شركة “Natural Grass”، المكلفة بصيانة العشب الطبيعي لملعب “نيسلون مانديلا” الجديد، أكدت أن العملية قد تستغرق أكثر من شهر، أي تزامنا مع تاريخ مباراة الجزائر والنيجر.

وفي ظل ما سلف ذكره، تفكر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بخلاف ما يُخطط له المدرب الوطني بلماضي، وتسعى لإقناعه بلعب اللقاء في ملعب آخر غير ملعب براقي الجديد.

وبحسب آخر التسريبات، فإن “فاف” تخطط لإجراء مباراة الجزائر والنيجر، بتاريخ الـ20 مارس المقبل، بملعب 19 ماي 1956 بولاية عنابة، أحد المعاقل التي أبهرت “كاف” في منافسة “شان” 2022.

ويبدون أن عملية الصيانة بملعب “نيسلون مانديلا”، والحماس والشغف الكبيرين للجماهير “العنابية” في نهائيات “الشان”، جعلا “فاف” تعمل على إقناع بلماضي بخوض مباراة النيجر في ذلك الملعب.

ومواصلة للحديث عن تصفيات نهائيات “كان” 2023، سيلاقي المنتخب الجزائري مُضيفه منتخب النيجر، بعدها بأسبوع من المباراة الأولى، حيث سيخوضان مجريات الجولة الـ04 من التصفيات ذاتها.

ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري المجموعة الـ06 برصيد 06 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على منتخب أوغندا بثنائية نظيفة، أتبعه بانتصار على منافسه التنزاني بنتيجة هدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

  • نبيل نغيز يُثير الجدل بجهاز لاسلكي في مباراة جنوب افريقيا

    28 مارس 2024 - 20:59
    دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    أرقام منصف بقرار في وديتي المنتخب الوطني تفاجىء بيتكوفيتش

    28 مارس 2024 - 16:00

    بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز