26 فبراير 2023 - 13:28

لاعب جزائري يكشف كيف فضل الخضر على المنتخب الإنجليزي

عاد بعض اللاعبين المحترفين في الآونة الأخير للحديث عن كيفية اختيارهم للمنتخب الجزائري “الخضر” على حساب منتخبات القارة الأوروبية.

وكشف الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، كيف فضل الخضر على حساب المنتخب الإنجليزي، حين كان لاعباً لنادي توتنهام.

وقال نبيل بن طالب، في تصريح لموقع la gazzetta de fennecأنه كان يحلم للجزائر منذ الصغر، رغم وجود بدائل كالمنتخب الفرنسي والإنجليزي.

وأضاف متوسط ميدان نادي أنجي الفرنسي، أن مدرب نادي توتنهام الإنجليزي ورئيس النادي أيضاً حاولا إقناعه باللعب للمنتخب الإنجليزي.

وواصل بن طالب حديثه، مؤكداً أنه قرر اختيار الجزائر دون الاستماع لآراء لناس، مشيرا أن الجزائر كانت اختيار القلب منذ البداية.

وتخلى بن طالب، عن فرصة اللعب لمنتخب فرنسا التي ولد فيها ومثلها تحت 19 عاما، من أجل الانضمام للجزائر موطن والديه.

والتحق بن طالب إلى تشكيلة الجزائر في المباراة الودية الدولية التي جرت في البليدة ضد منتخب سلوفينيا، في الخامس من مارس سنة 2014.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأسبق، محمد روراوة، كشف في وقت سابق كيف قام بإقناع عدد من اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية، باللعب للخضر.

حيث ساهم قانون البهاماس، في التحاق الكثير من اللاعبين إلى صفوف المنتخب الوطني، والتخلي عن منتخب فرنسا الذي لعب له العديد من نجوم الخضر في الأصناف الصغرى.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز