بلماضي
19 فبراير 2023 - 18:59

بلماضي يواجه مشاكل دفاعية بالجملة في المنتخب الوطني

يرى متابعون أن جمال بلماضي سيواجه أزمة واضحة لتحديد هوية لاعبي خط الدفاع، بسبب المشاكل الكبيرة التي يعيشها اللاعبون المعتادون على الوجود ضمن خياراته الأساسية، والتي تنوعت ما بين الإصابة وعدم المشاركة بانتظام، الأمر الذي سيجبر بلماضي على مراجعة حساباته بهذا الخصوص قبل مواجهة النيجر.

ويعاني لاعبان أساسيان في خط دفاع المنتخب الجزائري من مشكلة نقص المنافسة، وهما نجم نادي فياريال الإسباني، عيسى ماندي، الذي اكتفى منذ بداية العام الجاري بالمشاركة في مباراتين فقط، الأمر الذي قد يؤثر في جاهزيته الفنية قبل الالتحاق بـ”الخضر” الشهر المقبل.

وواجه عيسى ماندي مشكلات كبيرة تتعلق بعدم المشاركة بانتظام هذا الموسم، حيث حضر في 21 مباراة فقط عبر كافة المسابقات من أصل 34 مباراة ممكنة، وبمجموع دقائق لعب لم يتجاوز حاجز الـ1495 دقيقة.

أمّا اللاعب الآخر فهو أحمد توبة، مدافع نادي باشاك شهير التركي، الذي تلقى ضربة موجعة بعد قرار تعطيل الدوري التركي مؤقتًا بسبب الزلزال المدّمر الذي ضرب البلاد، ممّا يعني بقاء توبة دون مشاركات لقرابة الشهر الكامل، إلى حين استئناف المسابقات المحلية مطلع الشهر المقبل.

ونجح توبة في العودة بقوة -برأي متابعين- مع نادي باشاك شهير منذ بداية العام الجاري، حيث حضر أساسيًّا في 7 مباريات على التوالي قبل توقف المنافسات، بعد أن سجل بدايةً متذبذبةً عقب التحاقه بالفريق الصيف الماضي قادمًا من الدوري الهولندي، ليخوض في المجمل 22 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها هدفًا واحدًا.

ولا تقتصر متاعب بلماضي الدفاعية على حدود معاناة لاعبيه الأساسيين من نقص المنافسات، بل تعدت ذلك إلى لعنة الإصابات، حيث يعاني خياره الأول في مركز الظهير الأيمن، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي من كابوس الإصابات الذي أبعده عن الملاعب منذ بداية عام 2023، مكتفيًا بالمشاركة في 12 دقيقة فقط حتى اللحظة.

ولم يقدم نيس الفرنسي موعدًا دقيقًا لعودة عطال إلى ملاعب كرة القدم، منذ غيابه عن 8 مباريات كاملة، في حين أن بديله حسين بن عيادة نجم نادي الوداد البيضاوي المغربي، يعاني هو الآخر من الإصابة واكتفى منذ بداية عام 2023 بلعب 19 دقيقة في الدوري المغربي، وسط غيابه عن مباريات الوداد في الدوري المغربي و”الموندياليتو” ودوري أبطال أفريقيا بمجموع 8 مباريات كاملة.

ومن المتوقع أن يجري جمال بلماضي -حسب متابعين- بعض التغييرات على خط الدفاع قبل مواجهة النيجر حال استمرار الأزمة الراهنة، بانتظار الاعتماد على محمد أمين توغاي، نجم نادي الترجي التونسي، وعبد القادر بدران نجم نادي ضمك السعودي في وسط الدفاع، ومهدي ليريس نجم نادي سامبدوريا الإيطالي ظهيرًا أيمن.

مقالات ذات صلة

  • تفاعل ابن اللاعب ياسين براهيمي بطريقة خاصة مع هدف والده

    تفاعل ابن ياسين براهيمي بطريقة خاصة مع هدف والده

    1 مارس 2024 - 16:56
    مومن آيت قاسي: "بيتكوفيتش قد لا يكون جائعًا بما يكفي"

    مومن آيت قاسي: “بيتكوفيتش قد لا يكون جائعًا بما يكفي”

    1 مارس 2024 - 15:30

    ريان أيت نوري يتألق بمراوغة رائعة ضد برايتون

    1 مارس 2024 - 08:19

    بيتكوفيتش: اختبار الصرامة لقيادة “الخضر” نحو الانتصارات

    29 فبراير 2024 - 17:06

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز