بالفيديو .. براهيمي يعبث بـ 3 مدافعين ويسجل بطريقة عالمية - خدمة نيوز
5 فبراير 2023 - 13:24

بالفيديو .. براهيمي يعبث بـ 3 مدافعين ويسجل بطريقة عالمية

قاد الدولي الجزائري ياسين براهيمي ناديه الغرافة في دوري نجوم قطر لفوز عريض على الوكرة برباعية كاملة .

وسجل براهيمي هدف بطريقة رائعة بعد مراوغة 3 مدافعين و تسديد كرة استقرت في الشباك .

حقق فريق الغرافة فوزا على حساب الوكرة برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة لحساب الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم ” دوري نجوم QNB” للموسم الكروي 2022/ 2023 .

وسجل للغرافة همام الأمين ” ثنائية” في الدقيقتين 18 ، 75 وكل من ياسين براهيمي في الدقيقة 54 ومؤيد حسن بالدقيقة 63 .

بهذه النتيجة وصل الغرافة لانتصاره الخامس هذا الموسم والثاني تواليا ليرفع رصيده الى 19 نقطة احتل بها المركز الخامس، بينما توقف رصيد الوكرة الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والثانية تواليا عند 18 نقطة ليتراجع للمركز السادس مؤقتا.

واستغل فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز النقص الواضح في صفوف الوكرة الذي عانى على صعيد الخطوط الخلفية و تمكن من تتويج أفضليته في الدقائق الأولى بهدف حمل إمضاء لاعب المنتخب القطري همام الأمين الذي وصلته الكرة على مشارف المنطقة من الجزائري ياسين براهيمي ليطلقها قوية في زاوية المرمى عن يسار سعود الخاطر حارس الوكرة الذي شاهد الكرة تعانق شباكه عند الدقيقة 18.

بالمقابل، سنحت للوكرة بعض الفرص المحققة عبر يوسف عبد الرزاق لكن اللمسة الأخيرة غابت وعاند الحظ الجزائري محمد بن يطو الذي هدد مرمى الحارس يوسف حسن في مناسبتين الأولى عندما أرسل كرة قوية ارتطمت بالدفاع والعارضة وتحولت إلى ركنية ، وفي الثانية صوب ضربة رأسية لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

وتألق دفاع الغرافة في إبعاد الخطر عن مرماه ونجح المدافع الدولي الأوزبكي اسلوم خوجاييف في مراقبة مفاتيح اللعب الهجومية للمنافس،والمحافظة على حالة التوازن الدفاعي التي أبقت النتيجة على حالها بهدف نظيف للغرافة مع صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، أراد زملاء الحارس يوسف حسن وهمام الأمين مضاعفة النتيجة مبكرا خشية عودة الوكرة بالنتيجة ونالوا مرادهم في الدقيقة 54 حين توغل الجزائري ياسين براهيمي وهرب من المدافعين وصوب كرة رائعة لينجح لاعب بورتو البرتغالي السابق بهز شباك حارس الوكرة سعود الخاطر.

وعلى الرغم من التغييرات التي أجراها مدرب الوكرة ماركيز لوبيز الا ان وسط الفريق فشل في مواجهة المد الهجومي للمنافس.

ومع حلول الدقيقة 63 تمكن لاعب هيرتا برلين الألماني السابق الجزائري إسحاق بلفوضيل من تمرير كرة ذكية لزميله مؤيد حسن الذي نجح في إضافة الهدف الثالث للغرافة مصعبا المهمة على فريق الوكرة.

وواصل الغرافة أفضليته وسيطرته على منطقة الوسط وعزز النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 75 حين لعب ياسين إبراهيمي (رجل المباراة) كرة رائعة الى همام الأمين الذي صوب بقوة في الشباك مسجلاً هدفه الشخصي الثاني له والرابع لفريقه، لتنتهي المباراة لصالح الغرافة برباعية نظيفة وضعته في المركز الرابع في سلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

  • أوكيدجا يفتح الباب للعودة إلى المنتخب: “إذا استدعاني بيتكوفيتش، سأعود”

    15 يونيو 2024 - 09:14
    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي!

    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

    14 يونيو 2024 - 20:10

    “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز