موتسيبي الكاف الجزائر
11 يناير 2023 - 08:25

رئيس الكاف سيرد على حفيظ دراجي بخصوص كأس افريقيا 2025

سيكون رئيس الكاف في مواجهة مباشرة مع الصحافة الجزائرية ، بعد تداول أخبار من قبل وجوه اعلامية عن حسم قضية البلد المنظم لكأس افريقيا قبل دراسة الملفات .

وكان حفيظ دراجي أشار لهذه الفضيحة التي تمت في الكواليس ، بعيدا عن النظر في الملفات او معاينة المرافق و الملاعب .

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي و رئيس الاتحاد الجزائري، جهيد زفيزف سينشطان مؤتمرا صحافيا يوم الخميس، أي عشية إنطلاق شان 2022.


قبلهما سيتم تنظيم ندوة صحفية مشتركة يوم الأربعاء بين السيد فيرون موسانغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والسيد رشيد أوكالي، رئيس لجنة التنظيم المحلية، وذلك على الساعة الواحدة زوالا بقاعة الندوات بملعب نيلسون مانديلا.


النقاط التي سيتم تناولها هي التحضيرات لبطولة أمم إفريقيا توتال إنرجي الجزائر وحفل الافتتاح والمسائل واللوجستية.


لن يسمح بحضور الندوة الصحفية إلا لممثلي الإعلام المعتمدين من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتغطية بطولة أمم إفريقيا توتال إنرجي الجزائر 2022.

مسؤول كبير في “الكاف” يزف بشرى سارة حول إستضافة الجزائر لـ”كان 2025″

أكد الأمين العام للكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) فيرون موسينغو أومبا، يوم الاثنين بالجزائر، أن البطولة الإفريقية للأمم للمحليين-2022 (المؤجلة الى 2023)، والمقررة بالجزائر من 13 جانفي الى 4 فيفري، ستكون “نقطة إيجابية” بالنسبة للجزائر في ملف ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا للأمم-2025 (كان-2025).

و صرح الأمين العام للهيئة القارية “صحيح أن اللجنة التنفيذية هي من تقرر البلد الذي سيحتضن كأس افريقيا-2025.

الا أن “شان-2022″ ستمثل نقطة ايجابية بالنسبة للجزائر, بالنظر الى أن المنشآت الكروية و الفندقية من مستوى عالي وهذا أمر رائع.

وتفاديا للتكرار, فإن اللجنة التنفيذية هي من ستتخذ القرار النهائي استنادا الى معايير معينة”.و يأتي تصريح المسؤول الكونغولي عقب وصوله الى الجزائر العاصمة في آخر زيارة تفقدية للمدن الأربعة التي ستحتضن الطبعة السابعة لـ “الشان”, وهي الجزائر العاصمة (ملعب نيلسون مانديلا/ببراقي), وهران (ملعب ميلود هدفي), قسنطينة (ملعب الشهيد حملاوي), عنابة (ملعب 19 ماي 1956).

و كانت الجزائر قد قدمت ملف ترشحها لتنظيم كأس افريقيا للأمم 2025, عقب قرار الكاف بسحب التنظيم من غينيا بسبب التأخر المسجل على مستوى أشغال المنشآت التي اشترطتها الهيئة القارية.و أضاف المسؤول “قرار الجزائر بتسمية ملعب براقي على الراحل نيسلون مانديلا هو اعتراف جليل لهذا القائد الافريقي.

كما يؤكد أيضا ارتباط الجزائر بالقارة الافريقية وتضامنها مع الشعوب الافريقية”.

و تقوم الهيئة القارية في الفترة ما بين 5 و 25 يناير بزيارات تفقدية الي البلدان المترشحة قبل الاعلان عن هوية البلد المنظم, و ذلك يوم 10 فبراير القادم, عقب اجتماع للجنة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز