الكاف.. الجمهور الجزائري في الشان خارج التصنيف - خدمة نيوز
21 يناير 2023 - 09:03

الكاف.. الجمهور الجزائري في الشان خارج التصنيف

لم تخف اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا للمحليين في الجزائر “شان” 2022، انبهارها من الجمهور الجزائري الذي أثبت علو كعبه في هذه التظاهرة الكروية الإفريقية التي تحتضنها الجزائر.

وكتبت الصفحة الرسمية لتنظيم بطولة الشان على فايسبوك، أن الجمهور الجزائري يصنع الحدث.

وورد في المنشور: “الجمهور الجزائري من عالم آخر”.

وعبّر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، عن إعجابه بالجماهير العنابية، التي حضرت مباراة منتخب السنغال ضد منتخب كوت ديفوار، على ملعب 19 ماي بولاية عنابة في إطار منافسات “الشان”.

وقال موتسيبي، في تصريح للتلفزيون الجزائري إن الجماهير في ملعب عنابة صنعت أجواء استثنائية في المدرجات جعلت المباراة ممتعة، واصفا الجماهير العنابية بالرائعة.

وكانت الجماهير الجزائرية الغفيرة التي حضرت حفل افتتاح الشان، قد طالبت رئيس الكاف باتريس موتسيبي بتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتعالت أهازيج وصيحات الجماهير الجزائرية التي حضرت إلى ملعب نيلسون مانديلا، فور دخول موتسيبي إلى أرضية الميدان لإلقاء كلمة الافتتاح.

وردّد الجمهور الجزائري عبارة: الشعب يريد كأس إفريقيا في إشارة منهم إلى أن الجزائر مستعدة لتنظيم هذا الحدث الإفريقي أكثر من أي وقت مضى.

وأكد موتسيبي أنه يصعب التصديق أن عدد الجماهير التي حضرت لم تأت لمناصرة فريقها المحلي، بل لمشاهدة مباراة لمنتخبين أجنبيين، وهذا يؤكد أنهم مناصرون رائعون.

وحسب ما تداولته مواقع محلية فقد وصل عدد الجماهير التي حضرت مباراة السنغال ضد كوت ديفوار في ملعب عنابة قرابة 35 ألف متفرج، وهو رقم قياسي يحدث لأول مرة للحضور الجماهيري الكبير لمباراة ليست للبلد المنظم.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز