المنتخب الوطني بلماضي
4 يناير 2023 - 20:17

لأول مرة المنتخب الجزائري من دون مدرب وطني

تواصل قضية عقد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، صنع جدل واسع في وسائل إعلام جزائرية عدة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبتاريخ الـ31 ديسمبر الماضي، انتهى عقد المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي أمضاه مع الاتحاد الجزائري للعبة، من أجل تدريب المنتخب الجزائري.

واستنادا لما سلف ذكره، وفي ظل غياب أي مصدر رسمي كشف مستجدات القضية إلى حد الآن، يكون المنتخب الجزائري دون مدرب، إلى غاية كشف خبر رسمي من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ومع التعتيم الإعلامي الكبير في قضية تجديد بلماضي لعقده من عدمه، تعرضت هيئة “فاف” لانتقادات شديدة، اشتدت بداية الأسبوع الحالي مع اقتراب موعد نهاية عقد المدرب الوطني.

وإنهال الكثير من الإعلاميين والنقاد الرياضيين، بسهام نقد لاذعة على الاتحادية الجزائرية للعبة، بشأن ممارستها ما أطلقوا عليه تعتيما إعلاميا شديدا، في قضية مستقبل بلماضي مع المنتخب الجزائري.

وطالب كثيرون “فاف”، بإصدار بيان على موقعها الرسمي، على الأقل لتنوير الرأي العام الرياضي الجزائري، سواء بمواصلة الناخب الوطني أو رحيله عن المنتخب الجزائري، وعدم الاكتفاء بتصريحات شفوية.

ويتهم بعض الإعلاميين والتقنيين، بلماضي بممارسة ضغط رهيب على مسؤولي هيئة “فاف”، وفي مقدمتهم الرئيس عبد الوهاب جهيد زفيزف، بمنع أي تسريب لوسائل الإعلام بشأن قضية عقده.

وفي ظل الحديث عن “الضغط” الذي يمارسه بلماضي على الاتحاد الجزائري للعبة حسب كثريين، فإن موقع “شوت أفريكا” كشف الأسبوع الماضي، أن الناخب الوطني هدد بالرحيل عن كتيبة “الخضر”.

وكشف المصدر السابق، أن المدرب الوطني هدد بالرحيل عن منتخب الجزائر، في حال رسمت “فاف” قرار تعيين بعض الأسماء بمناصب حساسة في مبنى دالي إبراهيم، لا يريد بلماضي العمل معها.

وفي المقابل تُرجح الكثير من وسائل الإعلام المحلية الجزائرية، أن يُوقع جمال بلماضي عقده الجديد، لدى حلوله بالجزائر الأسبوع المقبل على الأرجح، لحضور افتتاح نهائيات منافسة “شان” الجزائر 2022.

مقالات ذات صلة

  • تشكيلة الطاقم الفني الجديد للمنتخب الوطني

    29 فبراير 2024 - 16:32
    نبيل نغيز مساعدًا لبيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    نبيل نغيز مساعدًا للمدرب بيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    29 فبراير 2024 - 13:08
    المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش سيشرف رسميا على تدريب المنتخب الوطني 🔴المدرب الجديد للخضر سيحل بالجزائر يوم الأحد المقبل و ينشط ندوة صحفية يوم الاثنين

    رسميا بيتكوفيتش مدربا للمنتخب الجزائر

    29 فبراير 2024 - 12:54

    الجزائرية فايزة العماري التي أرغمت ريال مدريد بالصفقة

    28 فبراير 2024 - 21:16

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز