زفيزف رئيس الفيفا
3 يناير 2023 - 11:12

رئيس الفيفا يطلب إطلاق اسم الجوهرة بيليه على أحد ملاعب الجزائر

طالب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من 211 اتحادية كروية عبر العالم إطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها عرفانا وتقديرا بإنجازات الجوهرة السوداء في عالم المستديرة.

وقال رئيس الفيفا، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيطلب من كل دولة في العالم تسمية ملعب من ملاعبها باسم أسطورة البرازيل الراحل، بيليه.

وفاز بيليه بكأس العالم ثلاث مرات، والذي سجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته، وتوفي يوم الخميس الماضي 29 ديسمبر 2022، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال إنفانتينو، المتواجد حاليًا بدولة البرازيل لحضور جنازة بيليه: “سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها الخاصة بكرة القدم، بأسم الأسطورة بيليه”.

وصرح انفانتينو على هامش حضوره لجنازة الأسطورة البرازيلية بأنه ينبغي على الأجيال القادمة أن تتذكر اسم بيليه في المستقبل.

وأصدر إنفانتينو بيانًا في يوم وفاة بيليه قائلًا خلاله: “إلى كل من يحب هذه اللعبة الجميلة، هذا هو اليوم الذي لم نرغب أبدًا في قدومه، اليوم فقدنا أسطورة كرة القدم، بيليه”.

وتم وضع نعش بيليه داخل ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس، وهو الملعب الرئيسي للنادي الذي قضى به بيليه معظم مسيرته الكروية.

وألقى البرازيليون التحية الأخيرة على أسطورة كرة القدم بيليه، اعتبارا من يوم الاثنين، في جنازة مفتوحة على مدى 24 ساعة في ملعب ناديه الأشهر سانتوس.

وشهد ملعب النادي، تدفقا هائلا من المشجعين الذين يتطلعون إلى تكريم “ملك” كرة القدم، بعد وفاته عن 82 عاما الخميس الماضي، إثر صراع طويل مع مرض السرطان.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز