28 ديسمبر 2022 - 09:24

دراجي : الجزائر تخسر رهان “الكان 2025” لهذه الأسباب

عاد الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، مجددا إلى ملف ترشح الجزائر لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 ، وهذا في مقال نشره على موقع العربي بوست .

وقال دراجي ” إن لاتحاد الجزائري لكرة القدم دخل رهاناً يبدو خاسراً منذ البداية بترشحه لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، دون أن يأخذ بعين الاعتبار كل التحولات التي تشهدها خارطة كرة القدم الإفريقية، التي لم تعد حالياً في صالح الجزائر، ولن تسمح للجزائر بتنظيم البطولة سوى سنة 2029 بمدرب آخر وجيل آخر من اللاعبين”.

وأكد ذات المتحدث على ضرورة ضخ دماء جديدة في المنتخب الجزائري تحسباً لكأس أمم إفريقيا المقبلة، قائلا إن الاستحقاقات القادمة لـ”الخُضر” لا يمكن خوضها بنفس التركيبة الحالية التي بلغت نهاية مرحلتها.

وأشار مُعلق قنوات اليوم الثلاثاء، إلى أن الكرة الإفريقية تشهد تحولات كبيرة على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية والمادية والبشرية، وصارت تقتضي متطلبات لم تعد موجودة على مستوى الاتحاد الجزائري الذي “يحتاج بدوره إلى نفس جديد يواجه به التحديات الداخلية، والخارجية المرتبطة بكواليس وتحالفات لها علاقة وطيدة بموازين القوى السياسية التي تتغير بدورها مع تغير المعطيات”.

وختم حفيظ دراجي كلامه بالقول: “عندما نقول إن المنتخب الجزائري بحاجة إلى نفس جديد، فهذا لا يعني أن الأمر مرتبط بالأشخاص فقط، سواء كانوا إداريين أو مدربين أو لاعبين، بقدر ما له علاقة بالأفكار والاستراتيجيات والإمكانيات المادية التي يجب توفيرها لمواجهة تحديات لم تعد فنية فقط مرتبطة بقدرات المدرب ومهارات اللاعبين، بقدر ما هي مرتبطة بعوامل أخرى بعيدة عن الكرة تقتضي من الجزائر ومصر أن تهتم بها لضمان التواجد في المونديال كل مرة”.

كما جدد دراجي حديثه عن مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، قائلا: “أنا الذي صرحت بأن المدرب جمال بلماضي يتحمل جزءاً من مسؤولية إقصاء المنتخب الجزائري، مثلما كان له فضل كبير في تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا سنة 2019، وفضل كبير في سلسلة المباريات من دون خسارة، والتي بلغت خمساً وثلاثين، وقلت إنني لو كنت مكان بلماضي لرحلت عن المنتخب بعد الإخفاق أمام الكاميرون.

ليس لأن الرجل فاشل أو لا يستحق الإشراف على الخضر، لكن لأنه فشل، مثلما رحل عشرة مدربين عن تدريب منتخباتهم بعد مونديال قطر لأنهم فشلوا في تحقيق الأهداف التي جاءوا من أجلها”.

وأبدى الإعلامي الرياضي الجزائري استعداده لتكرار نفس الكلام حول المدرب بلماضي مضيفا: “الكلام سأكرره لو سُئلت مرة ثانية عن مسؤولية الإخفاق، ويقوله أي عاقل، وقاله ضمنياً المدرب نفسه بعد الإقصاء”.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز