31 ديسمبر 2022 - 14:12

وثيقة رسمية تكشف تزوير أعمار لاعبي الكاميرون للمشاركة في بطولة افريقيا

تستمر الفضائح في ضرب سمعة المنتخب الكاميروني لكرة القدم، وفي مختلف فئاته العمرية، حسب ما كشفه بيان صادر في الموقع الرسمي للاتحادية الكاميرونية لكرة القدم.

وهزت فضيحة جديدة بيت منتخب المنتخب الكاميروني لأقل من 17 سنة، الذي يستعد للمشاركة في بطولة اتحاد اتحادات إفريقيا الوسطى “unaffac”، المؤهلة لمنافسة كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 عاما.

وكشفت اتحادية الكاميرون لكرة القدم في بيان على موقعها الرسمي، أن الـ30 لاعبا كاميرونيا للفئة العمرية ذاتها، خضعوا لكشف بالرنين المغناطيسي، كإجراء لتحديد العمر الحقيقي للاعبين.

واعترف الاتحاد الكاميروني للعبة، الذي يرأسه النجم صامويل إيتو، أنه من بين 30 لاعبا، فشل 21 لاعبا لمنتخب الكاميرون، في اجتياز الكشف بالرنين المغناطيسي، اتضح أن أعمارهم مزورة تجاوزت 17 عاما.

وبأوامر من رئيس الاتحادية إيتو، تم الاستبعاد الفوري لأولئك الـ21 لاعبا من منتخب الكاميرون، علما أنهم كانوا يتدربون بشكل عادي، تحضيرا لخوض منافسة “unaffac” المؤهلة للمنافسة القارية.

وبحسب البيان، فإن إيتو أسدى أوامر باستبدال أولئك اللاعبين، بآخرين أعمارهم الحقيقية لا تتعدى 17 سنة، على أن يتم الأمر بشكل سريع، بما أن المنافسة من المقرر أن تنطلق بتاريخ الـ07 يناير المقبل.

وفي انتظار تدارك الفضيحة المدوية، التي هزت بيت المنتخب الكاميروني لأقل من 17 عاما، يقام المعسكر التحضيري لتلك الدورة، بـ09 لاعبين اتضح أن أعمارهم الحقيقية غير مزورة.

وأحدث فضيحة تزوير أعمار اللاعبين، غضبا كبيرا في الكاميرون، وباتت مادة دسمة لوسائل إعلام كاميرونية عدة وإفريقية أيضا، أدانت عملية التزوير التي تهز سمعة كرة القدم الكاميرونية كل مرة.

ومن المقرر أن تحتضن الكاميرون دورة “unaffac” بمدينة ليمبي مابين 17 و12 المؤهلة لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 عاما.

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش يُحوّل آيت نوري إلى لاعب وسط هجومي

    28 مارس 2024 - 10:50

    بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز