لأول مرة .. بلومي ينتفض و يفجر فضيحة في المنتخب الوطني - خدمة نيوز
22 ديسمبر 2022 - 15:23

لأول مرة .. بلومي ينتفض و يفجر فضيحة في المنتخب الوطني

روى نجم كرة القدم الجزائرية السابق لخضر بلومي في حواره لقناة الهداف، تفاصيل قصة مثيرة حول نهاية مسيرته مع المنتخب الجزائري.

وكشف لخضر بلومي فضيحة حدثت في المنتخب الجزائري، كان فيها ضحية مؤامرة من رفاقه في كتيبة “الخضر” والمدرب أيضا، أياما قبل انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا الجزائر 1990.

وقال بلومي إن بعض زملائه في منتخب الجزائر، تآمروا عليه لحرمانه من المشاركة في منافسة “كان” الجزائر 1990، وهو ما حدث في نهاية المطاف.

ورفض أحد صناع ملحمة خيخون في “مونديال” إسبانيا، كشف أسماء رفاقه الذين تأمروا عليه، مضيفا أنه لن ينسى تلك الحادثة الأليمة ما دام على قيد الحياة.

ورغم إصرار الإعلامي محمد شيخي على كشف الأسماء المتآمرة على بلومي، إلا أن الأخير واصل الرفض، مؤكدا أن الناخب الوطني السابق عبد الحميد كرمالي، نفذ مخطط اللاعبين وأسقط اسمه من القائمة.

وواصل قائلا: “كيف يعقل أن يشارك وجاني الذي كان بديلا قبل انطلاق المنافسة، ولا أشارك أنا الذي كنت ألعب دائما بشكل أساسي”.

وأردف نجم المنتخب الجزائري سابقا، أنه يكن كل الاحترام لزميله السابق وجاني، إلا أنه ما زال يتحسر على إقصائه رغم أن الجميع كان على يقين أن بلومي كان قادرا وقتها على تقديم الإضافة.

ورغم المسيرة الحافلة للنجم بلومي مع منتخب بلده الجزائر سنوات الثمانينيات، وبصمه على مشاركتين مونديالتين مميزتين سنتي 1982 و1986، إلا أنه حرم من المشاركة في إحراز أول لقب قاري فازت به الجزائر.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز