أسطورة المنتخب الوطني ينصح بلماضي بطرد هؤلاء اللاعبين فورا - خدمة نيوز
29 نوفمبر 2022 - 15:32

أسطورة المنتخب الوطني ينصح بلماضي بطرد هؤلاء اللاعبين فورا

شن لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية، هجوما قويا على بعض لاعبي منتخب “محاربي الصحراء”، بسبب الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022.

وكان منتخب الجزائر قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس العالم 2022، لكنه فشل في ذلك بعدما خسر على ملعبه من الكاميرون بنتيجة 1-2، على ملعبه، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

لخضر بلومي أكد أنه لم يتقبل حتى الآن غياب “محاربي الصحراء” عن نهائيات كأس العالم 2022، معتبرا أن المنتخب كان يمتلك كل المقومات من أجل التواجد في المحفل المونديالي.

وقال بلومي في تصريحات لصحيفة “كومبيتيسيون”: “مشكلة المنتخب الجزائري ليس في جمال بلماضي، هو يقوم بتغيير التركيبة الأساسية بصفة تدريجية، لا يوجد أحسن من الاستقرار في عالم كرة القدم”.

بعض اللاعبين عليهم ترك مكانهم

وأضاف: “لا أحد يشك في قدرات بلماضي، لقد قاد الخضر لإنجاز لا أحد كان يتوقعه في 2019 عندما تُوج باللقب القاري في مصر، الأكيد بالنسبة لي هو أن بلماضي لا يجب أن يرحل، بل هذا المصير يجب أن يكون مخصصا لبعض اللاعبين”.

وأردف: “لا أريد تسمية اللاعبين بصفة شخصية، ولكن هناك بعض الأسماء مستواها تراجع كثيرا، ويجب أن تترك مكانها لعناصر جديدة”.

وواصل: “بعض اللاعبين يجب أن يعرفوا بأنهم وصلوا لمرحلة يجب أن يقولوا لأنفسهم بأنهم وصلوا لمحطة النهاية، وعليهم الانسحاب من تلقاء أنفسهم، قبل أن يتعرضوا للاستبعاد من الطاقم الفني، أظن بأنكم فهمتم قصدي”.

وأتم: “من المؤسف ألا تكون الجزائر حاضرة في المونديال، هناك الكثير من المنتخبات التي تلعب حاليا في قطر مستواها ليس بالأحسن، ولكننا وللأسف غائبون”.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز