28 نوفمبر 2022 - 09:08

المطالبة باستنساخ تجربة الركراكي و حاليلوزيتش لتعويض مغادرة بلماضي للمنتخب الوطني

طالبت ، فئة كبير من الجماهير الجزائرية إلى مطالبة الإتحاد الجزائري لكرة القدم للإقتداء بالتجربة المغربية التي حدثت قبل مونديال قطر 2022.

قررت الجامعة المغربية التخلي عن المدرب السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، واستبداله بالمدير الفني الحالي، وليد الركراكي، قبل المشاركة في كأس العالم 2022، رغم أن المدرب البوسني كان مهندس التأهل إلى النسخة المونديالية العربية.

وطالب الكثير من الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي بضرورة إنهاء العلاقة بين منتخب الجزائر وجمال بلماضي، بعد تراجع مستوياته ونتائجه في الفترة الماضية، وفي مقدمتها الخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

والفشل في التأهل إلى كأس العالم بعدها بالسقوط أمام منتخب الكاميرون، قبل أن يظهر بمستوى مخيّب خلال آخر وديتين أمام مالي (1-1) والسويد (2-0) على التوالي.

وترى الجماهير الجزائرية أن رحيل بلماضي لن يكون ضد مصلحة المنتخب الجزائري، ولن يعني تراجع نتائجه ومستوياته بالضرورة (هي متراجعة أصلًا بلغة الأرقام والمستوى).

حسب ما يسعى بعضهم للترويج له مستدلين بما حدث مع المنتخب المغربي الذي قرر التخلي عن خدمات المدرب حاليلوزيتش، وتعويضه بالركراكي، حيث ضخ الأخير روحًا جديدة في منتخب “أسود الأطلس” وسمح له بتسجيل نتائج جيّدة في مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

  • بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18
    نجح المدرب غاري أوتيل في تحويل ريان أيت نوري من لاعب على وشك الرحيل من وولفرهامبتون إلى عنصر أساسي في خططه. ومع مرور المباريات، أثبت أيت نوري أهميته للفريق، ونراه من حين لآخر يصنع الفارق، كما فعل مؤخرًا في صناعة هدف الفوز على شيفيلد يونايتد. يلعب أيت نوري كظهير أيسر، لكن وظائفه في الملعب تتجاوز ذلك، حيث يتحول إلى جناح عند الهجمات، ووسط ميدان عند الاستحواذ وتنظيم اللعب، ويعود ظهيرًا متقدمًا عند الدفاع. يُحسب للمدرب أوتيل هذا التطور الذي نلاحظه على أيت نوري، كما يُحسب له ذكاؤه في استغلال مهارات اللاعب، الذي أظهر قدرته على التأقلم مع طريقة اللعب المعتمدة حاليًا. من ناحية أخرى، يبقى على أيت نوري العمل على الجانب البدني، خاصةً في توزيع مجهوده بشكل أفضل، فهو يجد صعوبات في إكمال دقائق المباريات في أغلب الأحيان. من إنجلترا، يرسلون لنا فكرة عن كيفية الاستفادة من إمكانيات أيت نوري بشكل أفضل.

    هكذا نجح أوتيل في تحويل ريان آيت نوري الى نجم البريمرليغ

    26 فبراير 2024 - 13:48
    ⚽️🔥 الجزائري أمين غويري يفتتح التسجيل لرين بهدف مارادوني

    هدف عالمي من أمين غويري اليوم أمام البياسجي

    25 فبراير 2024 - 17:34

    دراجي يكشف هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    25 فبراير 2024 - 12:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز