دول تدعم الجزائر كأس افريقيا 2025
2 أكتوبر 2022 - 16:41

دول تعلن دعمها للجزائر بتنظيم كأس إفريقيا 2025

أعلنت الجزائر بشكل رسمي ترشحها لتنظيم كأس افريقيا 2025 بملف يتمضن موافقة و دعم السلطات .

وفي خضم ذلك أعلنت بعض الاتحاديات عن دعمها لترشح الجزائر بالنظر لما تحوز عليه .

وكذلك للمعطيات التي تتوفر وتشير بأن الجزائر جاهزة لإحتضان بطولة كأس إفريقيا طبعة 2025.

أعلن مسؤول من داخل الاتحاد المصري، في تصريحات خصّ بها موقع “كوورة”، أن الهيئة المصرية لم تناقش تقديم طلب لاستضافة المنافسة القارية بدل غينيا.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن تقديم مصر لطلب مماثل يتطلب موافقة جهات معينة.

وعن ترشح الجزائر، يرى المسؤول ذاته، أن الجزائر، هي الأقرب لاستضافة البطولة الإفريقية بدل غينيا، كونها لم تحتضنها منذ فترة طويلة.

من جانب أخر، كشف موتسيبي أن الجزائر تملك تاريخًا كرويًا حافلًا، مؤكدًا أنه يشجعها على إحتضان “كان 2025” مثلما نشجع جميع الدول الإفريقية

كل المؤششرات ترشح فوز الجزائر بـ كان 2025

بعد سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية لسنة 2025 من غينيا، فإن كل الأبواب مفتوحة أمام بلدنا للتحرك بقوة من أجل الفوز بتنظيم هذه النسخة، خصوصا أن أبرز العوامل في صالحنا .

جميع مسؤولي “الكاف” سيكونون ضيوفا عندنا بشكل متواصل في الفترة المقبلة (بسبب الشان)، وعلى السلطات وليس الفاف أن تقوم باللازم لحسم أمر التنظيم لنا، فتواجدهم بيننا يجعلنا ناخذ أسبقية عن أي طرف يريد منافستنا .


يجب أن نتعامل بذكاء وننهي الامر في ظل تواجدهم عندنا، وعلينا عدم الوقوع في نفس الخطأ الذي وقعنا فيه قبل سنوات، عندما كنا نظن بأن تنظيم كأس إفريقيا 2017 أصبح لنا، ثم حدثت الكارثة بعد أن قامت الكاف بألعابها المعتادة ومنحته لغيرنا.


سنقوم مطلع السنة “2023” بتنظيم كأس إفريقيا للمحليين (الشان) وهذه فرصة حقيقية ثانية، نستطيع من خلالها إظهار لهم مدى جاهزية البلد ميدانيا لتنظيم أكبر دورة في القارة، خصوصا أننا سنقوم بتدشين عدة ملاعب جديدة والأخرى يتم تجديدها .


تنظيم كأس إفريقيا يفوق رغبة الشعب وطموح الاتحادية، بل هو يحتاج إرادة كبيرة من السلطات، ومن المفروض أن يكون لها ذلك هذه المرة، على ما شاهدناه بخصوص بناء الملاعب وترميمها، وكيف تم التعامل مع ألعاب البحر المتوسط في الصائفة .

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز