الكشف عن الموعد الرسمي لدخول سيارات الزوالية للجزائريين - خدمة نيوز
موعد دخول السيارات الجزائر 2023
24 أكتوبر 2022 - 18:22

الكشف عن الموعد الرسمي لدخول سيارات الزوالية للجزائريين

كشف مختصون عن الموعد الرسمي لدخول السيارات الجديدة المستورة للجزائر ، والتي تشمل كل الأصناف وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية القاضي بالموافقة على فتح الاستيراد .

يرى الخبير الاقتصادي، هواري تيغرسي، أنه في انتظار صدور دفتر الشروط المتعلق باستيراد السيارات من طرف الوكلاء ينبغي التركيز.

والتذكير بتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بضرورة الحفاظ على مصلحة الدولة والمواطن، معلنا أن دخول أول سيارة مستوردة للجزائر سيكون بدءا من الفاتح جانفي 2023.

وفي هذا الصدد، أوضح تيغرسي، في تصريح لبرنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الإثنين، أنه وفقا لمشروع قانون المالية لسنة 2023 فإن أول سيارة مستوردة ستدخل الجزائر بدءا من أول جانفي المقبل.

ويتوقع الخبير هواري تيغرسي، أن يتضمن دفتر شروط نشاط وكلاء السيارات بنودا صارمة تضمن تحقيق مكاسب للخزينة العمومية وكذا التحكم في عملية البيع والشراء سواء في السوق الرسمية أو السوق الموازية.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أمر أمس الأحد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بإصدار دفتر شروط نشاط وكلاء استيراد السيارات خلال أسبوع.

لا مجال للسماسرة .. سيارة جديدة واحدة كل خمس سنوات


كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، في منشور لها على الفايسبوك، جديد دفتر الشروط لوكلاء السيارات.

وأكدت المنظمة، أن التسريب الجديد لدفتر شروط السيارات، ينص على أنه “بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات من جميع الوكلاء أو موزعيهم المعتمدين”.

وكان مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم 9 أكتوبر 2022، قد اتخذ عدة قرارات فيما يخص الملف منها فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، وفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر

دفتر شروط وكلاء السيارات .. مزايا كبيرة وعقوبات صارمة


توقع خبراء ومختصون إقتصاديون، أن يتضمن أن دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، عدة تحفيزات للمتعاملين الإقتصاديين وضمانات أكبر للزبائن. بالإضافة إلى فرض عقوبات صارمة للمخالفينز تصل إلى السحب النهائي للإعتماد. خاصة ما تعلق بالمساس بمصالح الدولة والمواطن.

وأكد الخبير الاقتصادي إسحاق خرسي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى. أن هذا الدفتر يتضمن تسهيلات للمستوردين من ناحية الشروط الخاصة بنقاط البيع والمساحة. ومن حيث عدد العلامات التي سيتم التعامل معها.

وأضاف أن الدفتر يحمل أيضا، ضمانات للمواطن خاصة ما تعلق بكيفية التسديد وقيمتها المالية. وآجال تسليم السيارات ومدة الضمان.

في المقابل، قال أستاذ الإقتصاد بجامعة الوادي عمار مصطفاوي أن دفتر الشروط الخاص باستيراد السيارات، سيتضمن عقوبات صارمة تصل إلى السحب النهائي للإعتماد خاصة. ماتعلق بالمخالفات، التي تمس بمصالح الدولة والزبائن.

كما أكد الأستاذ في الإقتصاد بجامعة الجزائر صافي عبد القادر . أنه هناك نقاط في غاية الأهمية تضمنها دفتر شروط استيراد السيارات منها ضمان قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات. وكذا توفير الصيانة بشكل عادل على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

  • fiat

    سيارات bna بالتقسيط لمن يتقاضى أزيد من 3 ملايين شهريا

    11 مايو 2024 - 12:36
    سيارات فيات بالتقسيط

    بنك البركة يُوافق على دمج راتب الزوج و الزوجة لتمويل سيارات الفاسيليتي

    10 مايو 2024 - 12:36
    تدخل هيونداي أكسنت الجديدة كليا طراز 2024 الى الجزائر لأول مرة عن طريق تاجر سيارات متعدد العلامات بولاية واد سوف جنوب الجزائر العاصمة، أين عرض هذه السيارة للبيع على موقع واد كنيس مع تسليمها بالبطاقة الرمادية.

    لأول مرة دخول أكسنت الجديدة الى الجزائر بهذه الأسعار

    9 مايو 2024 - 21:43
    أرخص سيارة عائلية لعلامة باييك بالجزائر

    بيجين U5 أرخص سيارة لعلامة باييك الصينية في الجزائر

    8 مايو 2024 - 17:06

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز