اعفاء من دفع الجباية لاستيراد السيارات أقل من 3 سنوات لهذه الفئات - خدمة نيوز
16 أكتوبر 2022 - 06:19

اعفاء من دفع الجباية لاستيراد السيارات أقل من 3 سنوات لهذه الفئات

كشفت الحكومة عن تسهيلات جديدة مرافقة لعملية استيراد السيارات 2023 مع اعفاءات جبائية للمركبات التي نص عليها قانون المالية الموجهة للمواطنين .

أقرت الحكومة تعديلات جديدة على المادة 58 من مشروع قانون المالية2023،  وتهدف  إلى تعديل وإدراج إضافة لأحكام المادة 112 من قانون المالية لسنة .2020 لتحديد بوضوح كل أنواع المركبات التي يحق لها الاستفادة من الإعفاءات الجبائي.

من خلال تعميم هذه الاستفادة للمركبات ذات المحركات الهجينة التي تستخدم نوعين من المحركات “المحركات الحرارية والمحركات الكهربائية” وكذا المركبات ذات المحركات الكهربائية.

كما تم بموجب المادة، منح  عدة امتيازات جبائية لفائدة استيراد السيارات الكهربائية التي ستتم جمركتها بالدفع الجزئي أو الكلي للحقوق والرسوم المستحقة.

لتشمل المركبات -ذات محرك بمكبس وإيفاد شرارة بنزين أو “هجين” بنزين وكهرباء” والتي تفوق سعة اسطوانتها 1800 سم مكعب. وتساوي أو تقل عن 2000 سم مكعب .بدفع 20 من المائة من مبلغ الحقوق والرسوم المستحقة.

انواع السيارات المعنية بالاعفاء من الجباية 2023

كما يشتمل الإجراء المركبات التي تفوق سعة اسطوانتها 2000 سم مكعب. وتساوي أو تقل عن 2500 سم مكعب. بدفع 50 من المائة من مبلغ الحقوق والرسوم المستحقة. وتلك التي تفوق سعة أسطوانتها 2500 سم مكعب بدفع كل الحقوق والرسوم المستحقة.

  • أما بالنسبة للسيارات ذات محرك بمكبس “ديازال” أو هجين “ديازال وكهربائية”.  فإن المزايا الجبائية هي كالآتي:
  • التي تفوق سعة أسطوانتها 2500 سم مكعب. بدفع كل الحقوق والرسوم المستحقة.
  • التي تفوق سعة أسطوانتها 3000 سم مكعب. بدفع كل الحقوق والرسوم المستحقة.

كيفية استيراد السيارات أقل من 3 سنوات 2023

قررت الحكومة بموجب القانون الترخيص بجمركة السيارات السياحية التي تقل عن ثلاث سنوات، والمستوردة من طرف الخواص المقيمين، بغرض الاستعمال الخاص بهم، على حساب عملتهم الخاصة. وذلك من أجل طرحها للاستهلاك مع دفع جميع الحقوق والرسوم المنصوص عليها بموجب نظام القانون العام.

وتهدف حكومة أيمن بن عبد الرحمان، من هذا التدبير، لتسهيل استيراد السيارات التي تقل عن ثلاث سنوات، وهذا بإلغاء للشرط إقتصار هذا الاستيراد المحدد لمرة واحدة لكل ثلاث سنوات. وذلك   المتعلق بالدفع على حساب عملتهم الخاصة، المتواجدة برصيدهم بالعملة الأجنبية. الذي تم فتحه بالجزائر.

كما يقترح الترخيص بجمركة السيارات السياحية، التي تقل عن ثلاث سنوات. والمستوردة من طرف الخواص المقيمين في الجزائر. بغرض الاستعمال الخاص بهم، على حساب عملتهم الخاصة، وذلك من أجل طرحها للاستهلاك. مع دفع جميع الحقوق والرسوم المنصوص عليها بموجب نظم القانون العام.

مقالات ذات صلة

  • fiat

    سيارات bna بالتقسيط لمن يتقاضى أزيد من 3 ملايين شهريا

    11 مايو 2024 - 12:36
    سيارات فيات بالتقسيط

    بنك البركة يُوافق على دمج راتب الزوج و الزوجة لتمويل سيارات الفاسيليتي

    10 مايو 2024 - 12:36
    تدخل هيونداي أكسنت الجديدة كليا طراز 2024 الى الجزائر لأول مرة عن طريق تاجر سيارات متعدد العلامات بولاية واد سوف جنوب الجزائر العاصمة، أين عرض هذه السيارة للبيع على موقع واد كنيس مع تسليمها بالبطاقة الرمادية.

    لأول مرة دخول أكسنت الجديدة الى الجزائر بهذه الأسعار

    9 مايو 2024 - 21:43
    أرخص سيارة عائلية لعلامة باييك بالجزائر

    بيجين U5 أرخص سيارة لعلامة باييك الصينية في الجزائر

    8 مايو 2024 - 17:06

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز