قصة كراوش مع المنتخب الوطني ..رد على اللاعبين الفرانكو جزائريين - خدمة نيوز
اللاعب نصرالدين كراوش
26 سبتمبر 2022 - 10:49

قصة كراوش مع المنتخب الوطني ..رد على اللاعبين الفرانكو جزائريين

تعد قصة إلتحاق اللاعب الدولي السابق نصرالدين كراوش بالمنتخب الوطني ، كرد على بعض المترددين من مزدوجي الجنسية من أمثال ، عدلي وعوار و غويري وآخرون في التواجد مع الخضر .

في وقت يتردد فيه بعض اللاعبين الفرانكو جزائريين في قبول دعوتهم للعب للمنتخب الوطني الجزائري . في محاولة منهم التأني لكسب مكانة محتملة مع فرنسا ، نستذكر بطولات لاعبين جزائريين فضلوا الجزائر على فرنسا في أوج عطائهم وتقبلوا ما لحقهم من أذى حينها حبا للجزائر.

كرواش أصغر لاعب جزائري ظهر في منافسة أوروبية

يعتبر نصر الدين كراوش من أصغر اللاعبين الجزائريين الذين ظهروا في منافسة أوروبية حيث شارك عام 1998 وعمره 19 سنة مع فريقه ماتز في منافسة الاتحاد الاوروبي ..
كما يعتبر ايضا كراوش من أصغر اللاعبين الجزائريين الذين ظهروا في نهائي كأس الرابطة الفرنسية أين شارك في المباراة النهائية ضد لونس عام 1999 وعمره لايتجاوز 20 سنة.

رفض دعوة فرنسا في سن مبكرة


كراوش كان احد المواهب الصاعدة في فرنسا لكن مشواره تغير عندما رفض دعوة دومينيك للمنتخب الفرنسي امال في اوج عطائه الشئ الذي لم يتقبله الفرنسيين حيث تلقى ضغوطات كبيرة من الفرنسيين وكذلك فريقه ماتز.


كما تعرض كراوش لاصابات من المنتخب الجزائري أثرت هي الاخرى على مشواره الكروي في زمن لم يكن فيه تأمين اللاعبين من طرف الفدرالية الجزائرية.


فيديو لمبارات الاتحاد الاوروبي عام 1998 بين ماتز ونجم الاحمر بلغراد أين شارك كراوش اساسي في المباراة وعمره 19 سنة

كراوش لم يتردد في الالتحاق بالجزائر في سن مبكر عكس بقية اللاعبين الذي رفضوا انذاك الجزائر في اول اتصال لهم ليلتحقوا بعدها بالمنتخب بعدما تجاوزو سن 24 و25 سنة .. امثال بن عربية وحمداني ومادوني ، .. الخ.


تألق زيزو في كأس العالم 1998 جعل الكثير من الفرانكو جزائريين يحلمون في تلك الفترة أن يكرروا ما أنجزه زيدان مع المنتخب الفرنسي .


كراوش بالرغم ماقدمه طيلة مشواره الرياضي للجزائر لم يظهر لنا لا في القنوات ولا في الجرائد يتباهى بوطنيته وحبه للمنتخب فهو يعيش حاليا حياة عادية في مدينة ماتز الفرنسية .
أتمنى أن يأتي يوما ما رئيس فدرالية ويقوم بتكريم هذا الرجل ولو بتكريم صغير نظيرة ما قدمه من تضحيات من أجل المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

التعليقات

  1. عبد الله سبتمبر 26, 2022 الساعة 6:06 م

    كان لاعب محارب في وسط الميدان. احببناه كثيرا

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز