اللاعب نصرالدين كراوش
26 سبتمبر 2022 - 10:49

قصة كراوش مع المنتخب الوطني ..رد على اللاعبين الفرانكو جزائريين

تعد قصة إلتحاق اللاعب الدولي السابق نصرالدين كراوش بالمنتخب الوطني ، كرد على بعض المترددين من مزدوجي الجنسية من أمثال ، عدلي وعوار و غويري وآخرون في التواجد مع الخضر .

في وقت يتردد فيه بعض اللاعبين الفرانكو جزائريين في قبول دعوتهم للعب للمنتخب الوطني الجزائري . في محاولة منهم التأني لكسب مكانة محتملة مع فرنسا ، نستذكر بطولات لاعبين جزائريين فضلوا الجزائر على فرنسا في أوج عطائهم وتقبلوا ما لحقهم من أذى حينها حبا للجزائر.

كرواش أصغر لاعب جزائري ظهر في منافسة أوروبية

يعتبر نصر الدين كراوش من أصغر اللاعبين الجزائريين الذين ظهروا في منافسة أوروبية حيث شارك عام 1998 وعمره 19 سنة مع فريقه ماتز في منافسة الاتحاد الاوروبي ..
كما يعتبر ايضا كراوش من أصغر اللاعبين الجزائريين الذين ظهروا في نهائي كأس الرابطة الفرنسية أين شارك في المباراة النهائية ضد لونس عام 1999 وعمره لايتجاوز 20 سنة.

رفض دعوة فرنسا في سن مبكرة


كراوش كان احد المواهب الصاعدة في فرنسا لكن مشواره تغير عندما رفض دعوة دومينيك للمنتخب الفرنسي امال في اوج عطائه الشئ الذي لم يتقبله الفرنسيين حيث تلقى ضغوطات كبيرة من الفرنسيين وكذلك فريقه ماتز.


كما تعرض كراوش لاصابات من المنتخب الجزائري أثرت هي الاخرى على مشواره الكروي في زمن لم يكن فيه تأمين اللاعبين من طرف الفدرالية الجزائرية.


فيديو لمبارات الاتحاد الاوروبي عام 1998 بين ماتز ونجم الاحمر بلغراد أين شارك كراوش اساسي في المباراة وعمره 19 سنة

كراوش لم يتردد في الالتحاق بالجزائر في سن مبكر عكس بقية اللاعبين الذي رفضوا انذاك الجزائر في اول اتصال لهم ليلتحقوا بعدها بالمنتخب بعدما تجاوزو سن 24 و25 سنة .. امثال بن عربية وحمداني ومادوني ، .. الخ.


تألق زيزو في كأس العالم 1998 جعل الكثير من الفرانكو جزائريين يحلمون في تلك الفترة أن يكرروا ما أنجزه زيدان مع المنتخب الفرنسي .


كراوش بالرغم ماقدمه طيلة مشواره الرياضي للجزائر لم يظهر لنا لا في القنوات ولا في الجرائد يتباهى بوطنيته وحبه للمنتخب فهو يعيش حاليا حياة عادية في مدينة ماتز الفرنسية .
أتمنى أن يأتي يوما ما رئيس فدرالية ويقوم بتكريم هذا الرجل ولو بتكريم صغير نظيرة ما قدمه من تضحيات من أجل المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

التعليقات

  1. عبد الله سبتمبر 26, 2022 الساعة 6:06 م

    كان لاعب محارب في وسط الميدان. احببناه كثيرا

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز