عقدة الجزائر تتواصل مع المدرب المغربي عموتة ويخسر النهائي - خدمة نيوز
المدرب عموته بن شيخة النهائي
11 سبتمبر 2022 - 10:18

عقدة الجزائر تتواصل مع المدرب المغربي عموتة ويخسر النهائي

يبدو أن العقدة الجزائر تتواصل أمام مسيرة المدرب المغربي حسين عموتة بعد خسارته نهائي كأس السوبر الإفريقي .

فبعد أقل من سنة على الخسارة امام بوقرة و المنتخب الجزائري المحلي في كأس العرب .

هاهو المدرب عموتة يخسر نهائي السوبر الإفريقي أمام المدرب الجزائري الآخر بن شيخة.

تُوج فريق نهضة بركان المغربي بقيادة الجزائري عبد الحق بن شيخة بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

بعد فوزه على مواطنه الوداد بنتيجة 0-2، مساء السبت، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله.

وافتتح فريق نهضة بركان التسجيل في الدقيقة 32 من عمر المباراة، وذلك عن طريق لاعبه الشرقي البحري.

وفي الدقيقة 71 أضاف سفيان المودن الهدف الثاني من ركلة جزاء.

هذه رسالة بن شيخة للمغاربة و الجزائريين:

وجّه الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب نهضة بركان المغربي (بطل كأس الاتحاد الأفريقي) رسالة للتقريب بين المغرب والجزائر، وذلك عقب قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب فريق الوداد الرياضي (بطل دوري أبطال أفريقيا).

وجاءت هذه التصريحات على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي كأس العرب للناشئين بالجزائر، والتي حسمها الخضر بفارق ركلات الترجيح على حساب المغرب، وشهدت نهايتها أحداث دارماتيكية ومشاهد عنف بين اللاعبين.

وأشار بن شيخة إلى أنه يعمل في الدوري المغربي منذ عقد من الزمن، وأوضح: “مررت على رأس العارضة الفنية للكثير من الأندية في المغرب”، قبل أن يوجّه رسالة لجماهير البلدين، قائلًا: “أؤكد أن كرة القدم هي فضاء للتعارف والتعايش بين الشعوب”، وأضاف: “هذا دور كرة القدم، إصلاح ما أفسدته السياسة، وفيها تتعارف الشعوب العربية و تتقارب فيما بينها”.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز