راعي أغنام يتحول إلى مليونير في قصة أغرب من الخيال - خدمة نيوز
راعي غنم السودان الذهب
5 سبتمبر 2022 - 22:16

راعي أغنام يتحول إلى مليونير في قصة أغرب من الخيال

أثارت قضية الراعي السوداني الذي تحول من وضعه الفقير الى مليونير بعثوره على الذهب ، وهو ما جعل قصته تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي .

تحول شاب من راعي أغنام بسيط إلى مليونير في لمحة بصر، حين عثر على كنز من الذهب، في قصة أغرب من الخيال.

ودارت أحداث القصة، في ولاية سنار بالسودان، حينما قلبت صدفة حياة شاب سودانيا يبلغ من العمر 18 عاما، رأسا على عقب.

قصة عثور راعي غم في السودان على الذهب

وتضاربت الروايات حول تفاصيل هذه القصة، ففيما قال البعض إنه “وجد بالصدفة جرة مليئة بالذهب. حيث حظي بفخارة أثناء استرخائه بعد أن جرفت السيول التراب حولها. وما إن انكشف الجزء العلوي منها، حتى ضرب بعصاه الجزء المكشوف ليتفاجأ بوهج المعدن النفيس. فأخرج الجرة وبداخلها أساور وقلائد وسبائك ذهبية مختلفة الحجم والوزن”.

الرواية الثانية في العثور على الذهب والكنز

فيما قالت الرواية الثانية، والتي سردها إبن عم الراعي أن الواقعة حدثت قبل أسبوع. عندما كان ابن عمه يرعى غنم القوم مع صديقه في منطقة فنقوقة الجبل.

وقال إبن عمه، أن “الشاب صادف رجلا وصل إلى المنطقة على متن عربة نصف نقل. ثم بدأ بتشغيل جهاز يدوي للتنقيب عن الذهب. ولم يلبث إلا قليلا حتى أصدر الجهاز صافرات تشير إلى وجود المعدن. فحمل ما يستطيع حمله وغادر المكان مسرعا وخوفا على حياته”.

وتابع قريب الشاب أن “ابن عمه الراعي وصديقه بدآ في البحث والتنقيب إلى أن وجدا الذهب أيضا. ثم توجها إلى مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار لبيعه هناك”.

يذكر أن جبل موية يقع بولاية سنار، ويبعد حوالى 25 كلم عن النيل الأزرق. ويشتهر الموقع بمدافنه الأثرية التي تعود إلى مملكة سنار أو سلطنة الفونج.

مقالات ذات صلة

  • سطّر النجم الجزائري يسري بوزوق أداءً استثنائياً في المباراة التي جمعت فريقه الرجاء البيضاوي بنادي نهضة بركان، ضمن الجولة 27 من البطولة المغربية لكرة القدم، حيث قاد فريقه لتحقيق فوزٍ ساحق بثلاثية نظيفة، ليُبدد أحلام نهضة بركان في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

    جزائري يُسجل ثنائية في شباك نهضة بركان وينهي حلمه في لعب كأس افريقيا

    25 مايو 2024 - 15:30
    ملف إبراهيم مازة: هل سينضم إلى محاربي الصحراء

    موهبة الجزائر إبراهيم مازا مطلوب في ليستر سيتي الإنجليزي

    23 مايو 2024 - 11:12

    غوارديولا .. نفتقد محرز في الشق الهجومي لمانشستر سيتي

    23 مايو 2024 - 08:11
    الأكثر تتويجا بلقب الدوري الجزائري هم كالأتي : - شبيبة القبائل: 14 مرة - شباب بلوزداد : 10 مرات - مولودية الجزائر : 8 مرات - وفاق سطيف: 8 مرات - إتحاد العاصمة: 8 مرات

    مولودية الجزائر ترتقي في ترتيب النوادي الأكثر تتويجا بالدوري الجزائري

    18 مايو 2024 - 14:29

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز