الشروط وملف شراء سيارة السلام بالتقسيط لمن يتقاضى 4 ملايين

مع اقتراب موعد استيراد السيارات 2022-2023،يتزايد الاستفسار عن طريقة شراء سيارة السلام بالتقسيط . بقرض من بنك السلام وكذا السيارات والأسعار المتوفرة لدى المصرف.

حسب الموقع الرسمي لبنك السلام فإن عملية بيع سيارة بالتقسيط تخضع لجملة من الشروط وكذا توفر الأهلية بالنسبة للشخص صاحب الطلب .

صيغة بيع بالتقسيط للسيارات من بنك السلام :


هي صيغة يقوم من خلالها المصرف ببيع سيارات متوافرة لديه مملوكة له ومقبوضة من قبله بالتقسيط للمتعاملين، حيث يعرض على المتعاملين شراء السيارات المتوافرة ضمن مخزون السيارات التي اشتراها مسبقا وقبضها القبض الناقل للضمان.


إذا كانت السيارة المرغوب شراؤها من قبل المتعامل غير متوافرة ضمن مخزون المصرف، فإن المصرف يقوم باقتنائها وتملكها وعقب قبضها القبض الناقل للضمان ما يعرض على المتعامل شراءها.


ومن ثم ليس في العملية بيع لما لا يملكه المصرف، لأن المصرف لا يبيع حتى يمتلك ما هو مطلوب من المتعامل ويعرضه عليه ليرى إذا كان مطابقا لما وصف، كما أن هذه العملية لا تنطوي على ربح ما لم يضمن، لأن المصرف قد قبض ما اشتراه فأصبح قابضا وضامنا يتحمل تبعة الهلاك.
لا يسبق البيع للمتعامل توقيع وعد بالشراء من قبله، حيث لا يوقع المتعامل في الحالتين عند تقدمه بطلبه وعدا بالشراء، ومن ثم ليس على المتعامل أي التزام قبل توقيعه عقد البيع.

شروط المطلوبة لمنح قرض شراء سيارة بالتقسيط من بنك السلام :

  • السن ما بين 19 و 70 سنة ( تاريخ آخر قسط)؛
  • أن تكون موظفا ؛صاحب مهنة حرة؛ تاجر أو صاحب إيراد ثابت؛
  • أن تكون لك مداخيل ثابتة و منتظمة (40000 دج و أكثر)؛
  • مرسم و أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر؛
  • مستحقات شهرية لا تتعدى 30 % من مداخيلك الشهرية؛
  • هامش ضمان الجدية يبتدئ من 20% من قيمة السيارة.

الملف المطلوب لشراء سيارة السلام بالتقسيط

  • ملف تمويل السيارات (إطلع عليه من هنا)
  • استمارة طلب بيع بالتقسيط
  • تعهد كتابي للإقتطاع من الراتب
  • تصريح لإستشارة صاحب العمل
  • تصريح لإستشارة مركز المخاطر على مستوى بنك الجزائر
  • تعهد كتابي للتحويل دائم
  • تعهد كتابي لتوطين الأجر لدى مصرف السلام الجزائر

تنبيه : المعلومات الواردة في المقال مستقاة من الموقع الرسمي للبنك اذا لديك سؤال اتركه في تعليق ادناه

التعليقات

  1. اولا السلام عليكم و ثانيا لقد زرت بنك السلام فرع سطيف و سألت عن تكوين ملف لشراء سيارة بالتقسيط فقال لي احد ( اعوان الامن في المدخل ) بان العملية متوقفة تماما ؟؟؟ لأنه لا توجد سيارات في مخزن البنك ؟؟؟ وانتم هنا تطرحون شروط الشراء ؟؟؟ فاريد التوضيح و بارك الله فيكم

    1. شكرا لمرورك ، أولا
      السيارات كلما تتوفر في المخزون تستنفذ في وقت قياسي ، حيث أن البنك يبدأ بالملفات المودعة لديه .
      وحينما تنتهي عليك الانتظار للدفعة الاخرى .
      هذه هي المعلومات المتوفرة .

  2. متى نصر الله، والله هرمنا من إلانتظار لقد كان عمري 40 عاما وانا انتظر مسكن حتى بلغت 55 عاما وتحصلت عليه، ومن 55عاما وانا انتظر في شراء سيارة حتى وصلت 60 عاما ولحد الان انا انتظر؟ السؤال مطروح لماذا هذا الانتظار؟؟؟؟

  3. قبل التوقيع لا على الطالب شيء و البنك لا يخسر هنا لان البنك لم يحرر طلبية الشراء ….. هذا هو المعمول به…. لكن لنلاحظ جيدا لو في حالة الامضاء بالشراء من طرف الطالب… فهو هنا ملزم بالشراء و البنك هنا ملزم بتوفير السيارة للطالب التي لم يكن يملكها البنك….. و هنا ملاحظة ان الطالب قد اشترى بدون توفير السيارة … و هذا بيع محرم…. البنك يبيع ما لا يملك.

  4. السلام عليكم. انا متقاعد ودخلي في الشهر 60الف دج اريد سيارة مثلا تمنها 250 مليون س .كم الدفع المسبق وكم ادفع في الشهر شكرا على الإجابة مسبقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *