الفيفا تسط عقوبة الإقصاء على منتخب واجه الجزائر في تصفيات كأس العالم - خدمة نيوز
16 أغسطس 2022 - 11:44

الفيفا تسط عقوبة الإقصاء على منتخب واجه الجزائر في تصفيات كأس العالم

أقرت الفيفا بعقوبة الإقصاء الدولي من كل المنافسات في حق لاعب المنتخب الذي واجه الجزائر في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

سلطت لجنة الانضباط التابعة للاتحادية الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم، عقوبة الإيقاف لـمدة 04 سنوات مقبلة، على لاعب منتخب جيبوتي صبري على محمد، لثبوت تناوله المنشطات في مباراة الجزائر وجيبوتي.

توقيف لاعب جيبوتي بسبب المنشطات أمام الجزائر

وقررت لجنة الانضباط بهيئة “فيفا”، إقصاء اللاعب الجيبوتي صبري محمد على البالغ من العمر 21، من ممارسة أي نشاط في رياضة كرة القدم إلى غاية تاريخ الـ11 من شهر جويلية 2026.

وأضاف بيان الهيئة الدولية، أن عقوبة الإيقاف المسلطة على اللاعب صبري تشمل ممارسة الرياضة على مستوى جميع فئات المنتخب الجيبوتي لكرة القدم، وعلى مستوى الأندية أيضا.

العقوبة تشمل كل المباريات

وأشارت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، أن العقوبة السالف ذكرها تشمل أيضا حرمان صاحب الـ21 عاما من خوض جميع المباريات، سواء كانت رسمية أو ودية.

وكان محمد على صبري قد دخل بديلا عند الدقيقة الثانية من الوقت البديل عن الضائع، من زمن الشوط الثاني لمباراة الجزائر والمضيفة جيبوتي، التي لعبت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقهر أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي منافسهم برباعية نظيفة في تلك المباراة، المؤهلة إلى نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022، وهي المنافسة التي سيغيب عنها المنتخب الجزائري، لفشله في اقتطاع تأشيرة التأهل لصالح المنتخب الكاميروني.

https://www.youtube.com/watch?v=6mgK0mRfV68

مقالات ذات صلة

  • سطّر النجم الجزائري يسري بوزوق أداءً استثنائياً في المباراة التي جمعت فريقه الرجاء البيضاوي بنادي نهضة بركان، ضمن الجولة 27 من البطولة المغربية لكرة القدم، حيث قاد فريقه لتحقيق فوزٍ ساحق بثلاثية نظيفة، ليُبدد أحلام نهضة بركان في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

    جزائري يُسجل ثنائية في شباك نهضة بركان وينهي حلمه في لعب كأس افريقيا

    25 مايو 2024 - 15:30
    ملف إبراهيم مازة: هل سينضم إلى محاربي الصحراء

    موهبة الجزائر إبراهيم مازا مطلوب في ليستر سيتي الإنجليزي

    23 مايو 2024 - 11:12

    غوارديولا .. نفتقد محرز في الشق الهجومي لمانشستر سيتي

    23 مايو 2024 - 08:11
    الأكثر تتويجا بلقب الدوري الجزائري هم كالأتي : - شبيبة القبائل: 14 مرة - شباب بلوزداد : 10 مرات - مولودية الجزائر : 8 مرات - وفاق سطيف: 8 مرات - إتحاد العاصمة: 8 مرات

    مولودية الجزائر ترتقي في ترتيب النوادي الأكثر تتويجا بالدوري الجزائري

    18 مايو 2024 - 14:29

التعليقات

  1. Amenas أغسطس 17, 2022 الساعة 2:27 م

    أنتم تجار مشاعر شعب باكمله. انا كنت أعلم بهذا الخبر و أعلم أنه يخص منتخب جيبوتي وليس الكاميرون. ولكني دخلت لأقول لكم أن جيش الأمل سوف ينتصر عليكم ياصحافة النهار.

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز