نسبة النجاح في البكالوريا 2022 حسب الشعب

نسبة النجاح في البكالوريا 2022 حسب الشعب

تباينت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر . حسب الشعب و المواد التي الاجتياز فيها ، وكذلك نسبة النجاح حسب الولايات في شهادة الباك لسنة 2022.

كشفت نتائج امتحان شهادة البكالوريا الأولية المسجلة على مستوى ثلاثة مراكز تصحيح، عن تسجيل نسبة نجاح بلغت 52 بالمائة.

في حين يعيش قرابة 700 ألف مترشح على أعصابهم قبيل الإعلان عن النتائج ويستعدون لاستقبال خبر النجاح أو الرسوب.

أنهت مراكز التجميع للإغفال كافة أعمالها المرتبطة بنزع التشفير وإعادة تدوين بيانات الممتحنين الشخصية من الاسم واللقب ورقم التسجيل على أوراق الإجابات.

فيما قامت بإرسال النتائج النهائية إلى الديوان الوطني للتجميع وإعلان النتائج الكائن بالقبة بالجزائر، يومي 9 و10 جويلية الجاري.

لتسلم الأدوات والوثائق إلى فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على أن يتم غلق مراكز التصحيح الوطنية بصفة نهائية هذا الاثنين. في انتظار الكشف عن قوائم الناجحين والراسبين.

نسبة النجاح في البكالوريا حسب الشعب و المواد

حسب “الشروق” أنه قد تم تسجيل نسبة نجاح أولية بأحد مراكز التصحيح بالجزائر العاصمة (يضم 13 ولاية) . لشعبتي رياضيات وعلوم تجريبية قد بلغت 52 بالمائة.

في حين سجل مركز تصحيح بولاية بومرداس حسب الشعب ، لشعبتي آداب وفلسفة وتسيير واقتصاد نسبة نجاح قدرت بـ46 بالمائة. في مقابل تسجيل نسبة نجاح أولية بلغت 47٫60 بالمائة لشعبة آداب ولغات أجنبية بمركز تصحيح آخر بنفس الولاية.

نتائج جيدة لـ الشعب العلمية في البكالوريا 2022

وأكدت مصادرت على أن عددا كبيرا من المترشحين لشهادة البكالوريا 2022 في الشعب العلمية والتقنية، قد تحصلوا على العلامة الكاملة في مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية.

بالمقابل تحصل مترشحون في الشعب الأدبية على نقاط إقصائية في مادتي التاريخ والجغرافيا والفلسفة.

ويعيش مترشحون وأولياؤهم هذه الأيام على أعصابهم، فالجميع يترقب تاريخ الإعلان عن النتائج.

ويستعدون بقلق وارتباك كبيرين لاستقبال خبر النجاح أو نبأ الرسوب، خاصة أن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد لم يحدد تاريخا لإعلان النتائج.

بل اكتفى بالقول بأن النتائج ستكون إما في الأسبوع الثالث أو بداية الأسبوع الرابع من شهر جويلية الجاري.

ومباشرة وعقب الإعلان عن النتائج، ستفرج وزارة التربية الوطنية عن المنشور الوزاري المتضمن ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ الراسبين خلال السنة الدراسية 2021/2022.

من خلال تحديد تاريخ لإيداع الالتماسات على مستوى المؤسسات التربوية وتاريخ الإعلان عن النتائج.

إقرأ أيضا: نسبة النجاح في البكالوريا 2022 حسب الولايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.