شروط و إجراءات التسجيل في ثانوية الرياضيات بالقبة

شروط و إجراءات التسجيل في ثانوية الرياضيات بالقبة

سنوضح في هذا المقال(شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة 2022-2023) و شروط التسجيل في ثانوية الرياضيات الواقعة بالقبة الجزائر العاصمة .

حيث أن العديد من التلاميذ الحاصلين على شهادة التعليم المتوسط مرشحون للتسجيل في ثانوية الرياضيات بالقبة ممن تتوفر فيهم شروط و معدل القبول .

شروط القبول في ثانوية القبة للرياضيات

كشفت وزارة التربية الوطنية عن شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة في العاصمة الموسم الدراسي المقبل.

واوضحت الوزارة في تعليمة رقم 84 موجهة لمديري التربية شروط خاصة بالنسبة للتلاميذ الجدد للتسجيل في ثانوية الرياضيات بالقبة ولاية الجزائر للموسم الدراسي 2022-2023.

وأضافت التعليمة انه بالنسبة لقسم السنة الأولى :

يتم إنتقاء التلاميذ المقبولين على أساس المعدل المحسوب وفق القاعدة الحسابية التالية: معدل الإنتقاء = معدل شهادة التعليم المتوسط + ( 2× نقطة الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط ) الكل تقسيم على 3 .

ويتوجب على التلاميد الواردة اسماؤهم في القائمة ملء إستمارة الرغبة التي يستخرجها رئيس المصلحة المكلف بالتمدرس عبر حساب خاص به ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية ليتم يعد ذلك ملؤها من طرف التلميذ ووليه.

ويتم المصادقة عليها من مدير المتوسطة وتحويلها بعد المصادقة إلى مديرية التعليم المتخصص والتعليم الخاص قبل 22 جويلية كآخر اجل بالبريد المحمول وعلى البريد الإلكتروني @education.gov.dz.

5 أراء حول “شروط و إجراءات التسجيل في ثانوية الرياضيات بالقبة

  1. ارجوكم كم اامعدلات التي كان يكتسبها التلميذ في الطور المتوسط التي يتم القبول بها في الثانويةانا ابني كل الاساتذة يشهدون بذكائه وخاصة في مادة الرياضيات ولكنه عملي وليس كتابي اي لا يحب الكتابة وهذا ما سسبب تراجع في المعدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.