النهار : وزارة التربية الوطنية نتائج البكالوريا 2022

النهار : وزارة التربية الوطنية نتائج البكالوريا 2022

النهار اليوم : ستكشف وزارة التربية الوطنية عن موقع و موعد نتائج البكالوريا 2022.يرتقب أن تظهر نتائج باك 2022 خلال الساعات القادمة . أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج إمتحان شهادة البكالوريا سيكون يوم غدا السبت 16 جويلية 2022. وذلك بداية من الساعة الرابعة مساءً. 

واوضحت الوزارة عبر بيانها أن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا سيكون عبر موقع bac.onec.dz. وسيتم إشهار قوائم التلاميذ الناجحين بالثانويات يوم غد السبت على الساعة 16 سا.

يدخل التلاميذ وأهلهم ابتداء من هذا المساء في مرحلة جديدة من الترقب والأمل إلى غاية الأسبوع الثالث أو بداية الأسبوع الرابع من شهر جويلية. موعد إعلان النتائج التي ستؤهل الناجحين إلى الدراسات العليا وتفتح أمامهم آفاق تحصيل علمي واعد.

النهار اليوم : كيفية الإطلاع على نتائج البكالوريا 2022

حسبما دأبت عليه وزارة التربية الوطنية ،بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار .سيتم إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (bac.once.dz) على الانترنت.

وأضافت أنه يمكن للطلاب معرفة نتيجة البكالوريا 2022 مجانا عن طريق الهواتف النقالة .للمتعاملين الثلاث (موبيليس، أوريدو، جيزي)، وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز (*567#) على الجوال المحمول.

كما تعتمد وزارة التربية الوطنية بخصوص نتائج البكالوريا 2022. إلى أنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عبر فضاء الأولياء (tharwa.education.gov.dz)، وعن طريق إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.