الحكم غاساما
29 يوليو 2022 - 18:53

الكاف ..الإطاحة بحامي الحكم غاساما ومعينه في لقاء الجزائر- الكاميرون

إستجاب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لدعوات الجزائر بتطهير محيط التحكيم الافريقي . خلال زيارته الاخيرة للجزائر وتعهد حينها بإتخاذ قرارات بعد الفضيحة التحكيمية للحكم بكاري غاساما مما مكن منتخب الكاميرون من التأهل للمونديال.

أطاحت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بالحكم السيشيلي إيدي ماييه، الذي كان يعد “الحامي” الأول للحكم الغامبي باكاري غاساما في القارة الإفريقية.

وقرر الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، تنحية الحكم السيشيلي إيدي ماييه، من منصب رئيس لجنة التحكيم الإفريقية، بحسب ما كشفته جريدة المرمى الإلكترونية في تغريدة على حسابها في منصة تويتر.

الحكم ايدي ماييه و الحكم غاساما

وذكّرت تغريدة الصحيفة ذاتها، بالإشادة الكبيرة التي كان يخصها الحكم الدولي السيشيلي السابق إيدي ماييه، لزميله الغامبي باكاري غاساما، في اجتماعات عدة للجنة التنفيذية للاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

وبحسب الكثير من الجزائريين، فإن الحكم غاساما يعد المتسبب الرئيس في حرمان المنتخب الجزائري، من بلوغ نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022، بسبب المجزرة التحكيمية التي ارتكبها في حق بلماضي وأشباله بملعب البليدة، خلال مباراة الجزائر والكاميرون.

ويعد الحكم الدولي الجزائري السابق جمال حيمودي، أحد أبرز المرشحين لخلافة إيدي ماييه، على رأس لجنة التحكيم في هيئة “كاف”، وفق ما أكده المصدر السابق.

وسينافس الحكم الدولي الإيفواري السابق نورماندير دووي، الجزائري جمال حيمودي على منصب رئاسة لجنة التحكيم، في الاتحاد الإفريقي للعبة الأكثر شعبية في العالم، وهي اللجنة التي باتت تتلقى اتهامات فساد خطيرة في السنوات الأخيرة.

وكان رئيس “كاف” باتريس موتسيبي خلال زيارته مؤخرا للجزائر، قد اعترف ضمنيا بالفساد الذي ينخر التحكيم الإفريقي، عندما وعد بتحسين منظومة التحكيم في القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

  • الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    الجزائر تفوز على المغرب بنتيجة 30-23 في كرة اليد

    21 يناير 2024 - 19:50
    فيديو ملخص مباراة ارسنال و ليفربول اليوم

    فيديو ملخص مباراة أرسنال و ليفربول اليوم

    23 ديسمبر 2023 - 18:42
    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    الجزائري محمد يونس رابح يفوز على التايلندي بالضربة القاضية

    9 ديسمبر 2023 - 13:20
    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    نادي سيمبا التانزاني يُعلن تعاقده مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

    24 نوفمبر 2023 - 19:19

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز