قريبا .. التسجيلات في برنامج السكن عدل 3 وهذه هي أسعار الشقة

قريبا .. التسجيلات في برنامج السكن عدل 3 وهذه هي أسعار الشقة

تشير عدة تقارير اعلامية لامكانية فتح التسجيل في برنامج السكن عدل 3 في القريب العاجل وفق نظرة الحكومة لتوسيع هذا البرنامج السكني الهام للمواطنين 2022، 2023.


«إطلاق 400.000 وحدة في العام الجديد».

▪️ سيتم إعادة إطلاق التسجيل في عدل Aadl 3 اعتبارًا من الشهر المقبل. وبحسب مصادر مقربة من الوكالة الجزائرية لتحسين وتطوير الإسكان، من المقرر تنفيذ برنامج جديد للمنازل، 300.000 وحسب تقارير اعلامية ، أن وزارة الإسكان والتخطيط الحضري والمدينة تستعد لإطلاق برنامج إيجار/بيع جديد يسمى عدل 3 «Aadl 3» بحلول بداية أكتوبر.

ويوضح في نفس السياق، أنه سيتم إغلاق ملفات المشتركين لعام 2013 والانتهاء من الدعوات التي تحمل أمر الدفع للشريحة الأولى من برنامج «Aadl 2».

أسعار الشقق لسكنات عدل 3

▪️ يؤكد المصدر الذي يقدر أن تكلفة الشقة المكونة من ثلاث غرف تبلغ Aadl3 مليون سنت، وأن تكلفة الشقة المكونة من أربع غرف محفوظة عند 210 مليون سنتيم: «يظل برنامج 270 على نفس الصيغ السابقة، وسعر السكن ثابت». ووفقاً للمصدر نفسه، ينبغي لوزارة الإسكان والتخطيط الحضري والمدينة أن تقدم طلباً إلى الحكومة لدراسة إمكانية دعم هذا البرنامج بالنظر إلى سعر الأرض. بالنسبة للمشتركين الجدد، يجب عليهم دفع 20٪ من تكلفة السكن، المستحقة الدفع في ثلاثة أجزاء. أول 10٪ وقت التزام الشراء، و 50٪ عند استقبال مفاتيح الشقة، وأخيراً 5٪ عند توقيع سند التوثيق.


▪️ كما أشار أحمد مدني، المسؤول عن الاتصال على مستوى وزارة الموئل والتخطيط الحضري والمدينة، مؤخرا إلى أن عملية الاستجابة للمشتركين الجدد، فضلا عن إرسال إخطارات أوامر الدفع مستمرة على أساس منتظم.

▪️ في انتظار تنفيذ آليات تقديم الطلب نترقب اجهار السلطات المعنية بالملف المطلوب للاستفادة من البرنامج

8 أراء حول “قريبا .. التسجيلات في برنامج السكن عدل 3 وهذه هي أسعار الشقة

  1. من فضلكم كم هو المبلغ المقدر ب20% وماهي الوثائق اللازمة لتكوين الملف ومتى تاريخ إيداعه؟؟ وشكراا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.