وزير السكن يكشف عن تفاصيل البنك الخاص بتمويل المشاريع السكنية - خدمة نيوز
8 أبريل 2022 - 16:57

وزير السكن يكشف عن تفاصيل البنك الخاص بتمويل المشاريع السكنية

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، يوم أمس الخميس بالجزائر. أن البنك الخاص بتمويل المشاريع السكنية سينطلق فعليا في الفاتح من نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة. ترأسها صالح قوجيل, رئيس المجلس, بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان السيدة بسمة عزوار.

و أوضح السيد بلعريبي أن ملف تحويل الصندوق الوطني للسكن .إلى مؤسسة مالية متخصصة حصريا في تمويل السكن قد تم دراسته من طرف الحكومة في اجتماعها أمس الاربعاء.

حيث تم الاتفاق على وضع مكتب دراسات يتكفل بوضع حلول للمشاكل التقنية والمالية التي تعترض هذه العملية.

و أضاف أنه تم الاتفاق أيضا خلال اجتماع الحكومة على الانطلاق فعليا في هذه المؤسسة المالية الجديدة في 1 نوفمبر 2022.

و في هذا السياق, أكد الوزير أن “بنك الاسكان سيكون عبارة عن مؤسسة مالية تجعل قطاع السكن في أريحية. من حيث تمويل البرامج السكنية بكل الصيغ, الاجتماعية وغيرها, كما أنه سيجعل سيرورة انجاز وانطلاق المشاريع أفضل”.

و ذكر السيد بلعريبي بأن إنشاء “بنك الإسكان” يعد من بين الالتزامات ال 54 التي وعد بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في برنامجه الانتخابي.

مقالات ذات صلة

  • فتح تسجيلات عدل 3 يوم 5 جويلية 2024 ، و بالتالي سنوضح كيفية طريقة و خطوات التسجيل في موقع 3 inscription.aadl.dz

    طريقة التسجيل في موقع عدل 3 inscription.aadl.dz

    24 يونيو 2024 - 17:44
    وقال بلعريبي أن انطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 سيكون يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، مشيرا إلى زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر.

    هكذا يتم دفع اقساط سكنات عدل 3 لسنة 2024

    19 يونيو 2024 - 13:02
    يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز