رسميا .. الإطلاع على قوائم المستفيدين السكن الإجتماعي على الأنترنت

رسميا .. الإطلاع على قوائم المستفيدين السكن الإجتماعي على الأنترنت

قررت بعض البلديات الشروع في نشر قوائم المستفيدين من السكن الإجتماعي أو ما يعرف بسكنات ” السوسيال” إلكترونيا على الانترنت .

كما عمدت بعض البلديات في العاصمة للقيام بالعملية حصريا على الأنترنت . من أجل وضع حد لكل المظاهر السابقة التي تعقب إشهار قوائم السكن الإجتماعي بالطريقة التقليدية .

تعكف بلديات العاصمة على نشر قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية. وفي سابقة تعتبر الأولى من نوعها، حيث يتم نشر اسم المستفيد وصورته وجميع التفاصيل، وهذا لمحاربة الغضب التي يعتري المقصيين وجعل العملية شفافة لا تشوبها المحسوبية.

تشهد عملية توزيع السكنات بولاية الجزائر مؤخرا، تطوّرا نوعيا من حيث طريقة الإعلان .عن أسماء المستفيدين من حصة السكنات الاجتماعية “سوسيال”. المجمّدة منذ سنوات وكانت أولى البلديات التي أفرجت عن قائمة المستفيدين سيدي موسى.

حيث خلال الأسبوع الماضي أعلنت بلدية الحراش عن القائمة أما الدار البيضاء فنشرت قائمة 100 وحدة سكنية الأحد. لتستمر العملية وتمس بلدية خرايسية، التي أعلنت صبيحة أمس عن قائمة المستفيدين من حصة 80 سكنا اجتماعيا.

بلديات العاصمة السباقة لإعتماد النشر الإلكتروني للسكن الاجتماعي

وفي نفس الموضوع أكد رئيس بلدية خرايسية أحمد يحياوي مروان في اتصال بالشروق. أنه التقى المواطنين المقصيين رفقة اللجنة التي درست الملفات وكذا إطارات بالمقاطعة الإدارية درارية للإجابة عن جميع استفساراتهم .

كما فتح المجال لإيداع طعونهم والإعلان عن أين مستفيد لا يستحق سكن.

وكشف المتحدث عن إحصاء 511 ملف مقبول و733 ملف مرفوض. منهم 157 مواطن دخلهم يفوق 24 ألف دج و73 مواطنا مستفيدا سابقا .

بسكن أو عقار أو إعانة و151 مواطن عنوانه غير معروف و61 مواطنا لا يقيم بالبلدية و93 طلبا. لم يتمم ملفه الإداري و166 ملف أصحابه لم يصرحوا بمداخلهم .

و4 عائلات رفضت التحقيق و3 تجار و5 عائلات تقطن في حي فوضوي و20 حالة وفاة.

أما قائمة الانتظار فتضم أكثر من 431 مواطن سوف يستفيد من الحصة الإضافية التي وعدت ولاية الجزائر بمنحها للبلدية قريبا.

وقد استحسن سكان العاصمة ورؤساء البلديات على غرار رئيس بلدية خرايسية. الإعلان الرقمي على قائمة المستفيدين من السكن العمومي الإيجاري عبر الصفحات الرسمية للمقاطعات الإدارية التابعة لها.

حيث أثبت ذلك شفافية العملية التي سمحت على كبح غضب المقصيين من خلال شرح الأسباب القانونية. التي أدت إلى عدم استفادتهم من سكن اجتماعي مع منحهم فرصة قبول طعونهم على مستوى البلدية.

المصدر : الشروق

3 أراء حول “رسميا .. الإطلاع على قوائم المستفيدين السكن الإجتماعي على الأنترنت

  1. أنا محتاجة و مطلقة وعندي طفلين ليس لي مأوى رني نتمرمد مع ولادي صغار في بلدية الحمامات الجزائر ووليدي مريض بتوحد وبنتي عقدة نفسية

  2. أنا محتاجة و مطلقة وعندي طفلين ليس لي مأوى رني نتمرمد مع ولادي صغار في بلدية الحمامات الجزائر ووليدي مريض بتوحد وبنتي عقدة نفسية و اعمل في بلدية الحمامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.