هاجم السوداني عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حكم مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس أمم أفريقيا، الأثيوبي باملاك تيسيما ويسا، عبر توجيه انتقادات حول أخطاء وصفها بالفضيحة.

وأثار تأهل منتخب الكاميرون، إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية جدلا كبيرا. بعدما أجبر جزر القمر على اللعب بدون حارس مرمى محترف، بسبب فحوصات كورونا، التي حرمت الفريق من 12 لاعبا اضافة إلى مدرب المنتخب والطبيب. 

وقال شطة في تصريحات إذاعية مصرية: “ما يحدث في التحكيم الأفريقي كارثة، كيف يقوم حكم بإنهاء هجمة خطيرة ومتبقي ٣ دقائق؟”.

وأضاف: “حذرت باملاك أكثر من مرة، وما يثير الدهشة هو كيف أن ينهي أي مباراة وهناك هجمة خطيرة “. وأشار شطة إلى محاولة الحكم محاباة أصحاب الأرض، قائلا: “إذا أردت مجاملتهم فلا يكون بهذا الشكل، فهل يستحق لاعب جزر القمر الطرد ؟”.

وشدد: “في وجود عيسي حياتو كرئيس للكاف لم تستضف الكاميرون أي بطولة، لأنها غير مؤهلة، رغم أنه ينتمي لها”.

وتابع: “كان هناك هجوم كبير ضد عيسي حياتو، لكنه كان يقول الكاميرون غير مؤهلة لاستضافة أي بطولة، علما بأن الكاميرون منذ سنة 1972 لم تنظم اي بطولة كبيرة”.

وعبر شطة عن “حزنه” مما  يحدث فى البطولة المقامة بالكاميرون الان ، حيث ان جاهزية الملاعب لم تتعدى 70 % أو 80 %  ، وهذا ليس عيب فى الملاعب بل عيبا تنظيميا .

وأضاف  المدير الفنى السابق للكاف أن غياب الأمن أدى الى تزاحم الجماهير فى الاستادات وبالتالى زيادة الوفيات بينهم ، مشيرا إلى أن مسحات الكورونا أيضا لابد أن يكون هناك لجنة محايدة من الاتحاد الافريقى وليس من الكاميرون هى التى تتولى مسحات المننتخبات ، فمن يثبت أن الثلاث حراس بجزر القمر مصابون بالكورونا .

مضيفا أنه سمع شيئا غريبا أن جميع المنتخبات بها كورونا عدا الكاميرون ، وهو ما يزيد المتناقضات بالتنظيم .

و قال أنه لايوجد مانع أن يجلب جزر القمر حارس رابع بان يكون هناك استثناء ، لكن أعضاء المكتب التنفيذى لايملكون الخبرات ولا يستطيعون أن يديروا بطولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *