خطير .. كواليس لحرمان “الخضر” من التأهل للمونديال - خدمة نيوز
23 يناير 2022 - 21:23

خطير .. كواليس لحرمان “الخضر” من التأهل للمونديال

سيكون التحكيم الإفريقي أكبر عقبة في وجه “الخضر”، لا سيما في مباراة الذهاب التي ستلعب في الكاميرون، أمام رغبة أعضاء في الإتحاد الإفريقي وحتى من داخل المكتب التنفيذي لـ “الفيفا”، في قطع الطريق عن المنتخب الجزائري لحرمانه بشتى الوسائل من التأهل إلى “المونديال”.

ورغم أن “الفيفا” هي من تشرف على تعيينات الحكام، لكن المشكل في أن الأسماء التي ستعيّن لإدارة مبارتي “المحاربين” من إفريقيا، ولا يخفى على أحد فساد قضاة الملاعب في “القارة السمراء”، الذين عانى المنتخب معهم كثيرا خلال تصفيات كأس العالم، قبل الوصول إلى مرحلتها الثالثة والأخيرة وحتى في تصفيات كأس إفريقيا الخاصة بالدورة الحالية.

أفادت مصادر موثوقة لـ “النهار”، بأن “طبخة مسمومة” بدأت تحضّر في الخفاء منذ التعرف على هوية منافس الجزائر في المباراة الفاصلة، بالتواطؤ مع بعض الأعضاء الفاعلة في الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، التي شرعت تخطط سرا لاختيار حكام على المقاس لمبارتي المنتخب الوطني في الكاميرون وفي لقاء الإياب في البليدة.

واستغل المتآمرون عدم وجود أي تمثيل للجزائر في مختلف اللجان، وعدم امتلاك الإتحاد الجزائري الحالي دراية بالكيفية التي تنسج بها الخيوط، والطريقة التي تدار بها كواليس الكرة في إفريقيا لتنفيذ هذا المخطط القذر ضدها.

وبات يتعين على “الفاف” قبل أقل من شهرين على تاريخ الدور الفاصل، أخذ جميع احتياطاتها وفرض شخصيتها وعدم الاستخفاف بما يدار في الكواليس، حتى لا تقع الفأس في الرأس، ويتبخر حلم جيل بأكمله وشعب برمته.

مقالات ذات صلة

  • تحصل مساعد المدرب الوطني، نبيل نغيز، يوم الجمعة 19 جويلية 2024، على إجازة "CAF PRO" وذلك بعد اجتيازه الاختبار النهائي الذي نظمته الجامعة التونسية لكرة القدم. وكانت هذه الأخيرة قد رحبت بالطلب المقدم من الفاف في شهر أكتوبر الماضي قصد السماح لنبيل نغيز بالمشاركة في هذه الدورة، وكان حينها مدربا لنادي أولمبي باجة. بعد أشهر من التكوين، تمكن نغيز من الحصول على إجازة "CAF PRO"، وهي شهادة المدرب المحترف، رفقة 25 مدربا آخرين، جميعهم تونسيون. وفي إطار التعاون بين الاتحاد الجزائري والجامعة التونسية، تجدر الإشارة إلى أن المدرب التونسي، رضا جدي، يستفيد بدوره من دورة تكوينية للحصول على إجازة "CAF PRO" التي ينظمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم منذ شهر ديسمبر الماضي لفائدة عدة مدربين جزائريين، أبرزهم المدرب الوطني السابق، رابح سعدان.

    نبيل نغيز يحصل على إجازة “CAF PRO”

    20 يوليو 2024 - 11:59
    غاري ساوثغيت

    تعرف على ثورة غاري ساوثغيت مع منتخب إنكلترا.

    17 يوليو 2024 - 11:48
    ملعب حسين آيت أحمد: تحفة معمارية رياضية تفخر بها الجزائر

    ملعب حسين آيت أحمد.. تحفة معمارية رياضية تفخر بها الجزائر

    10 يوليو 2024 - 22:35
    بوميل باكيتا السياربي المولودية نهائي

    مؤتمر صحفي لباكيتا وبوميل قبل نهائي كأس الجزائر 2024

    2 يوليو 2024 - 15:16

التعليقات

  1. المدرب بن أحمد يناير 24, 2022 الساعة 9:31 ص

    حقيقة مستوى المنتخب الوطني انخفض منذ مقابلة بوركينافاسو، لكن كواليس افريقيا كلها ضد الجزائر بداية من التحكيم دائما الاخطاء تكون ضد الجزائر .
    نتمنى من بلماضي ان يتراجع على الاخطاء ويصحح ويبتعد عن النرجسية قليلا.

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز