50 مليونا إعانات لمستخدمي الجيش للحصول على السكن - خدمة نيوز
4 ديسمبر 2021 - 20:22

50 مليونا إعانات لمستخدمي الجيش للحصول على السكن

قررت القيادة العليا للجيش رفع قيمة إعانة الحصول على ملكية السكن العائلي إلى مبلغ 50 مليون سنتيم. كما تم رفع القيمة النقدية المخصصة لإعانة الأيتام من 3000 إلى 5000 دج، مع تخفيض نسبة العجز من 80 إلى 70 في المائة. فيما تقرر توسيع الاستفادة من “الغوث الاستثنائي” إلى كافة فئات مستخدمي الجيش من خلال “دعم مالي استعجالي”.

تدخل هذه الإجراءات في إطار تحسين التدابير الاجتماعية المسطرة من طرف القيادة العليا للجيش. والمتعلقة بترقية الخدمات الاجتماعية ضمن تحيين النصوص القانونية المتعلقة بمنح المساعدات الاجتماعية لفائدة مستخدمي الجيش وذوي الحقوق، حسب مصادر “الشروق”.

وفي السياق، فقد تم رفع الإعانات الخاصة بالحصول على ملكية السكن العائلي إلى مبلغ 500.000 دج. حيث تم بعثها من جديد، خصيصا لبرامج سكنات عدل والترقوي العمومي، حيث سيستفيد منها كافة فئات مستخدمي الجيش.

ونفس الأمر بالنسبة لإعانة الأيتام المتمدرسين في الطور الابتدائي. من خلال رفع القيمة النقدية المخصصة لهم من مبلغ 3000 إلى 5000 دج للطفل الواحد.

توسيع الاستفادة من “الغوث الاستثنائي” ومنحة “الزواج

قررت مديرية الخدمات الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني تخفيض نسبة العجز البدني من 80 في المائة إلى 70 في المائة. بالنسبة للإعانة السنوية لكبار المعطوبين الجرحى، كما تم رفع قيمة الإعانات الخاصة بالاستجمام بمناسبة العطلة السنوية إلى 6000 دج. لفائدة ضباط الصف ورجال الصف التابعين للوحدات العسكرية والتشكيلات المتواجدة بالجنوب الكبير بأكثر من 178 ألف إعانة.

وبخصوص الإعانات المقدمة لمستخدمي الجيش في إطار “الزواج”، فقد قررت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي. توسيع المستفيدين منها لتشمل ضباط الصف المتعاقدين ورجال الصف الذين خدموا ضمن الصفوف لمدة 12 سنة. مع منح الإعانة للزوجين في حالة انتمائهما لصفوف الجيش.

وإلى ذلك، فقد أقرت وزارة الدفاع الوطني، ضمن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها في إطار تحسين والتكفل الاجتماعي الجيد بمستخدميها. توسيع الاستفادة بما يعرف بـ”الغوث الاستثنائي” ليشمل كافة مستخدمي الجيش دون استثناء.

حيث تتمثل هذه الإعانة في “دعم مالي استعجالي” للمستخدمين العسكريين المدنيين الشبيهين .والمدنيين المتعاقدين في الخدمة ولكل شخص آخر له علاقة بوزارة الدفاع الوطني وكذا عائلاتهم. إذا واجهتهم بصورة عرضية وضعية اجتماعية غير مستقرة بوجه خاص، ناتجة عن خسائر بشرية أو أضرار مادية أثرت على المسكن مثلا.

وفي هذا الإطار، تم تحديد الحالات التي ينجر عنها منح “الغوث الاستثنائي” والمتمثلة في الخسائر البشرية .والأضرار الجسدية الناجمة عن كارثة طبيعية أو حادث، وكذا الأضرار المادية التي تشكل خطرا استثنائيا والتي يصاب بها إثر حادث أدى إلى الإتلاف الكلي أو الجزئي للمسكن .أو العتاد المنزلي وجميع الأغراض الضرورية لحياة لائقة لمستخدمي الجيش.

كما يمكن منح “الغوث الاستثنائي” من قبل وزير الدفاع الوطني بغرض تقديم دعم مالي للمستخدمين العسكريين والمدنيين وكذا ذوي حقوقهم الذين يواجهون وضعية اجتماعية غير مستقرة رفع إلى علمه.

حيث يحدد مبلغ “الغوث الاستثنائي” الذي يمنح تبعا للتقييم المالي للأضرار الناتجة عن الحوادث بـ500.000 دج، ولا يمكن في كل الأحوال أن يفوق هذه القيمة المالية.

إذ تثبت هذه الأضرار عن طريق تحقيق اجتماعي تباشره المصلحة الاجتماعية للهيئة التي ينتمي إليها المعني، وعند الاقتضاء عن طريق محضر يتم إعداده من طرف السلطات المؤهلة لذلك.

المصدر : الشروق

مقالات ذات صلة

  • وقال بلعريبي أن انطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 سيكون يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، مشيرا إلى زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر.

    هكذا يتم دفع اقساط سكنات عدل 3 لسنة 2024

    19 يونيو 2024 - 13:02

    قرض استهلاكي بـ 150 مليون للموظفين بتمويل من BDL

    28 مايو 2024 - 18:09
    يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

التعليقات

  1. صالح بن سالم ديسمبر 6, 2021 الساعة 12:48 م

    ممكن الإستفسار أكثر

    • ناصر ديسمبر 10, 2021 الساعة 3:16 م

      هل يستفيد من المنحة من لديه قطعة أرض

  2. عبد القادر ديسمبر 10, 2021 الساعة 12:58 م

    لماذا لايستفيد اصحاب البناء الخاص ، من هذه المنحة ام

  3. ناصر شريفات ديسمبر 10, 2021 الساعة 3:19 م

    هل يستفيد من المنحة من لديه قطعة أرض

  4. عبد القادر ريبوح يوليو 11, 2022 الساعة 11:20 ص

    هذا القاون هو ساري المفعول من اواخر 2021 ولماذا لا يطبق على ارض الواقع ، لأننا في كل مرة نذهب الى صندوق التقاعد يقولون لنا بأنة لم يأتيم أي ميساج يسمح بتفعيلها
    نريد الرد منكم

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز