40 ألف مليار لدعم المستفيدين من LPA والسكن الريفي - خدمة نيوز
3 ديسمبر 2021 - 21:29

40 ألف مليار لدعم المستفيدين من LPA والسكن الريفي

خصّص الصندوق الوطني للسكن التابع لوزارة السكن والعمران والمدينة، غلافا ماليا قدر بأربعمائة مليار دينار، بما يعادل أربعين ألف مليار، كدعم للمستفيدين من السكنات الترقوية المدعمة “LPA”، والسكنات الريفية.

وذلك منذ بداية العام الجاري، فيما خصص جزء من الغلاف المالي لدعم المرقين المكلفين بإنجاز المشاريع، علما أن الصندوق قدم إعانة مالية قدرها سبعين مليون سنتيم من أجل تمكين الفئة المعنية بصيغة “LPA” من الاستفادة  من السكن، وهي نفس القيمة التي تمنَح لأصحاب السكنات الريفية.

ويتم الكشف عن قيمة الدعم المالي، في وقت لا يزال مكتتبو الصيغة السكنية الترقوية المدعمة  على مستوى العاصمة ينتظرون رد السلطات الولائية على طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني، الذي خصص لذلك من عدة سنوات.

حيث يواجه هؤلاء مصيرا مجهولا لطلباتهم عبر العديد من البلديات، وهذا رغم التعليمات التي أعطاها الوالي السابق للعاصمة، يوسف شرفة، القاضية بتوفير أوعية عقارية لإنجاز ١٢ ألف وحدة سكنية، واستغلال تلك المسترجعة من عمليات الترحيل، والذي وعد في تصريحات سابقة له، بتوزيع الحصة الأولى من السكنات التي عرفت اكتتاب أزيد من ١٤٠ ألف مكتتب مع بداية العام الداخل.

ومن المرتقب أن يتم تحويل الصندوق الوطني للسكن إلى مؤسسة بنكية تتكفل بدعم المرقين العقاريين لإنجاز السكنات المدعمة من طرف الدولة، وذلك باستغلال الأموال المدخّرة من طرف المواطنين على مستوى البنوك، بعد تحويلها إلى الخزينة العمومية من أجل توفير السيولة المالية، حيث سبق للصندوق وأن وجه مراسلة رسمية إلى المسؤول الأول على قطاع السكن والعمران والمدينة، من أجل إعفائهم من الخضوع لقانون القرض والنقد، وتوثيق ذلك عبر مادة يتم إدراجها في قانون المالية لسنة 2022.

كيفية التسجيل في الصيغة الجديدة لسكنات LPA

مقالات ذات صلة

  • فتح تسجيلات عدل 3 يوم 5 جويلية 2024 ، و بالتالي سنوضح كيفية طريقة و خطوات التسجيل في موقع 3 inscription.aadl.dz

    طريقة التسجيل في موقع عدل 3 inscription.aadl.dz

    24 يونيو 2024 - 17:44
    وقال بلعريبي أن انطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 سيكون يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، مشيرا إلى زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر.

    هكذا يتم دفع اقساط سكنات عدل 3 لسنة 2024

    19 يونيو 2024 - 13:02
    يُقدم صندوق التوفير و الاحتياط "كناب بنك" صيغة تمويل جديدة لبناء المساكن، مُوجهة للأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة. مميزات قرض بناء مسكن كناب بنك: تمويل يصل إلى 100% من تكلفة البناء: يُغطي القرض كامل تكاليف بناء مسكنك الجديد، مما يُتيح لك إمكانية تغطية جميع احتياجاتك. فترة سداد تصل إلى 40 عامًا: يُتيح لك القرض فترات سداد مرنة تصل إلى 40 عامًا، مما يُمنحك الوقت الكافي لتسديد القرض دون ضغوط مالية. أسعار فائدة تنافسية: يتميز قرض بناء مسكن كناب بنك بأسعار فائدة تنافسية تتراوح بين 5% و 6.50% سنويًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا مناسبًا. منح تأجيل السداد لمدة 6 أشهر: يُتيح لك القرض إمكانية تأجيل سداد أقساط القرض لمدة 6 أشهر، مما يُمنحك راحة مالية خلال فترة البناء. إمكانية السداد المسبق: يُمكنك سداد القرض مسبقًا دون أي غرامات، مما يُتيح لك حرية أكبر في إدارة أموالك. الاطلاع على القرض عبر تطبيق CNEP Connect: يُتيح لك تطبيق CNEP Connect إمكانية متابعة حالة قرضك بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى زيارة البنك. إمكانية زيادة مبلغ القرض: يُمكنك زيادة مبلغ القرض من خلال مشاركة الديون مع أفراد العائلة أو مع شخص ثالث في الملكية المشتركة، مما يُتيح لك مرونة أكبر في تغطية احتياجاتك. شروط الحصول على قرض بناء مسكن كناب بنك: الجنسية: يجب أن تكون حاملًا للجنسية الجزائرية. العمر: يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 70 عامًا. الإقامة: يجب أن تكون مقيمًا في الجزائر أو في الخارج. الدخل: يجب أن يكون لديك دخل منتظم وكافٍ يزيد عن أو يساوي 30.000,00 دج. الوثائق المطلوبة: طلب الحصول على القرض. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. شهادة الميلاد. شهادة résidence. آخر 3 كشوفات راتبية. كشف حساب بنكي. عقد الملكية أو الوثيقة المثبتة لحق البناء. تقدير تكلفة البناء.

    قرض مُيسر للموظفين لبناء مسكن فردي بتمويل من كناب بنك

    28 مايو 2024 - 10:51
    سكنات بالفاسيليتي للموظفين باقتطاع 10.000 دج شهريا

    إطلاق صيغة للبيع بالإيجار لإمتلاك سكن بـ 10000 دج شهريا

    8 مايو 2024 - 19:46

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز